تونس

نقابة التعليم الثانوي تدعو إلى الاحتجاج بالمعاهد

دعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي إلى تنظيم وقفة احتجاجية بساعة، الاثنين 6 ماي الجاري، بكل المؤسسات التربوية رفضا لأيّ تدخّل من أيّ طرف كان في قرارات المجالس التأديبية والأقسام.
وعبّرت الجامعة عن انشغالها الشديد إزاء ما سمّته “تدخّلا سافرا في مجالس التربية ومجالس الأقسام وضغطا متواصلا على أعضائها من قبل المتنفّذين”، متمسّكةً باستقلالية قراراتها التي تتّخذ وفق القوانين والإجراءات الجاري بها العمل، حسب نص البيان.
كما أشارت النقابة إلى “تدخّل القضاء في قراراتها وفي الشؤون البيداغوجية”، على غرار “التدخّل في تغيير بعض القرارات من الرسوب إلى النجاح أو نقلة تلميذ من قسم إلى آخر”.
وأبدت الجامعة تضامنها مع أعضاء مجلس التربية بإعدادية بوفيشة، داعية إياهم إلى عدم الاستجابة لقرار المثول أمام الفرقة المختصة بجرائم العنف ضد المرأة والطفل، مؤكّدة استعدادها التام لخوض كل الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن حرمة المؤسسة التربوية العمومية وعن كرامة منظوريها، وفق تعبيرها.
ويأتي بيان نقابة التعليم على إثر ما كشفه الكاتب العام للجامعة محمد الصافي، السبت، بـ”أنّ قاضيا عمد إلى محاولة التدخّل لاستثناء ابنته التلميذة بإعدادية بوفيشة من ولاية سوسة من المثول أمام مجلس التأديب”.