نقابة الإعلام تدعو إلى الاحتجاج ضد محاكمة النقابي سامي الطاهري
tunigate post cover
تونس

نقابة الإعلام تدعو إلى الاحتجاج ضد محاكمة النقابي سامي الطاهري

الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل سامي الطاهري أمام القضاء...نقابة الإعلام تدعو إلى الاحتجاج أمام المحكمة والشاكي عماد الدايمي يعلّق
2021-11-21 17:29

دعت الجامعة العامة للإعلام، الأحد 21 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى الاحتجاج أمام المحكمة الابتدائية بتونس غدا الإثنين بالتزامن مع محاكمة الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري.

وتحتج الجامعة العامة للإعلام على القضية التي رفعها الحقوقي والمستشار السابق للرئيس الأسبق منصف المرزوقي، عماد الدايمي ضد سامي الطاهري في وقت سابق بتهمة الثلب والادعاء بالباطل.

وقالت جامعة الإعلام في بيانها الأحد: “غدا الإثنين سنحاكم عماد الدايمي و زمرته محاكمة أخلاقية ، بعد اعتدائه طيلة عشر سنوات على كل المفاهيم الإنسانية عبر جمعيات مشبوهة من خلال خطاب تحريضي”.

وتابعت جامعة الإعلام: “غدا كلنا أمام المحكمة الابتدائية بتونس مع سامي الطاهري ضد الرداءة ، ضد الفكر التحريضي المتطرف”.

وكان الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل سامي الطاهري قد نشر تدوينة على صفحته على فيسبوك في وقت سابق قال فيها: “آل الدايمي لصوص ومبيّضو الأموال”.

الدايمي يعلّق

و اعتبر عماد الدايمي دعوة نقابة الإعلام إلى الاحتجاج ضربا من محاولة الضغط والتأثير على القضاء وإعطاء القضية طابعا سياسيًا.

ونشر الدايمي تدوينة على صفحته على فيسبوك أكّد فيها عزمه على منع النقابيين من تحويل وجهة القضية.

وقال الدايمي إن القضية تتعلق فقط “برجل غير مسؤول تهجّم ظلمًا وعدوانا على أسرة تونسية وأطلق تجاهها تهمة جماعية باطلة” حسب تعبيره.

وأردف الدايمي: “غدا سيكون سامي الطاهري مطالبا بإثبات ادعائه أو يتحمّل مسؤولية كلامه بصفة شخصية”.

وأضاف عماد الدايمي أن شكايته ضد سامي الطاهري شخصية ولا علاقة للاتحاد العام التونسي للشغل بها. وتساءل: “لماذا تريد البيروقراطية النقابية إقحام نفسها في القضية”؟

الجامعة العامة للإعلام#
سامي الطاهري#
عماد الدايمي#

عناوين أخرى