نفايات إيطاليا... أعوان الدّيوانة يحتجون أمام المحكمة مطالبين بالإفراج عن زميلهم
tunigate post cover
تونس

نفايات إيطاليا... أعوان الدّيوانة يحتجون أمام المحكمة مطالبين بالإفراج عن زميلهم

2020-12-21 16:07

تزامناً مع بدء التحقيق في قضية “نفايات إيطاليا” صباح الاثنين 21 ديسمبر، وقف أعوان الديوانة أمام المحكمة الابتدائيّة بسوسة احتجاجًا على توقيف زميلهم (عميد في الدّيوانة) الذي تم الاحتفاظ به في القضية.


رئيس النقابة الموحدة لأعوان الديوانة، الحبيب الحبيبي قال في تصريح إعلامي خلال هذه الوقفة، إن زميلهم تمّ تقديمه “كبش فداء” في هذه القضيّة وهو ما ترفضه النّقابة مشيرًا إلى أنّ الهدف من هذا التحرّك الاحتجاجي ليس التستر عليه أو الضغط على القضاء.


وأضاف أنّ الدّيوانة توقّعت تكريم أفرادها الّذين كشفوا هذا الملفّ الخطير إلّا أنّ العكس حصل ووجّهت الاتّهامات إلى أعوانها مُعربًا عن ثقته التامة في إنصاف القضاء لزميلهم وفي محاسبة جميع المورطين.


ويمثل أمام القضاء، الاثنين 21 ديسمبر، وزير البيئة المقال مصطفى العروي ومدير ديوانه ومدير عام سابق للوكالة الوطنية للتصرف في النفايات ومديرين في نفس الوكالة ومديران في الوكالة الوطنية لحماية المحيط وإطار سام في الديوانة (عميد) وصاحب مخبر خاص ووسيط جمركي وعون بريد.

أما بالنسبة للأشخاص الذين تقدّموا للنّيابة وتم الإبقاء عليهم في حالة سراح فهم 10 أشخاص بينهم وزير البيئة الأسبق والمدير الحالي للوكالة الوطنية لحماية المحيط و 3 مهندسين في نفس الوكالة إلى جانب قنصل تونس في ايطاليا وعوني ديوانة.

أعوان الدّيوانة#
بوابة تونس#
قضية#
محكمة سوسة#
نفايات إيطاليا#
وقفة احتجاجية#

عناوين أخرى