نصف المؤسسات المتوقفة في تونس بسبب الجائحة تسعى إلى استئناف نشاطها
tunigate post cover
اقتصاد

نصف المؤسسات المتوقفة في تونس بسبب الجائحة تسعى إلى استئناف نشاطها

اعتمادا على دعم حكومي يستند إلى إعادة الهيكلة المالية وتشجيع القروض ... 50% من المؤسسات الصناعية المعطلة نتيجة كورونا تعمل على استئناف نشاطها في تونس
2021-11-18 16:32

كشفت مليكة كريت المديرة العامة لإدارة المؤسسات الصغرى والمتوسطة بوزارة الصناعة في تونس الخميس 18 نوفمبر/تشرين الثاني، أن حوالي نصف عدد المؤسسات الصناعية التي توقفت عن النشاط منذ السنة الماضية جراء التداعيات الاقتصادية لأزمة كورونا، تتجه نحو استئناف أنشطتها والاستثمار مجددا في تونس وذلك وفق آليات لمساعدتها ماديا من جانب الوزارة.

وأوضحت كريت أن وزارة الصناعة وضعت آليتين لمساندة المؤسسات الساعية إلى استئناف نشاطها، تشمل إعادة هيكلة وضعها المالي وجدولة الديون والمستحقات الجبائية، إلى جانب تكفل الدولة بنسبة ثلاث نقاط من قيمة القروض البنكية التي تتحصل عليها المؤسسات المذكورة بهدف الإحداث والتطوير.

وأشارت المديرة العامة لإدارة المؤسسات الصغرى والمتوسطة خلال مشاركتها في ندوة بمبادرة من منظمة اتحاد أصحاب العمل “كوناكت”، وبمشاركة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى جهود الدولة للحفاظ على استمرارية المشاريع الصناعية والمؤسسات المستثمرة في السوق التونسية خلال فترة الجائحة. 

استئناف نشاط#
اقتصاد#
المؤسسات الصناعية#
قروض#
هيكلة مالية#

عناوين أخرى