video cover
تونس

نصاف بن علية ترفض عرضا أجنبياً "مغريًا مادياً"

2020-10-15 13:00

كشف وزير الصحة السابق عبد اللطيف المكّي عبر تدوينة نشرها على صفحته بالفايسبوك الخميس 15 أكتوبر، عن تلقي المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية “عرضاً أجنبياً بعشرة أضعاف أجرها في تونس لكنها اعتذرت عنه دون تردد لتواصل عملها في تونس معبرة عن وطنية عميقة وصادقة”.

واختيرت بن علية منذ أيام عضواً في لجنة لانسيت المعنية بوباء كوفيد-19 بجامعة كولومبيا الأمريكية، وهي لجنة تم إطلاقها في شهر سبتمبر وتعمل على دعم الحكومات، والمجتمع المدني، ومؤسسات الأمم المتحدة، في التعامل مع أزمة تفشي وباء كورونا المستجد.

كما تهدف إلى تقديم حلولٍ عملية للتغلب على التحديات العالمية الرئيسية الأربعة التي فرضها الوباء، وهي: التدخل للقضاء على الوباء من خلال تطبيق استراتيجيات التدخل الطبي وغير الطبي، والتغلب على الحالات الإنسانية الطارئة الناجمة عن الوباء مثل الفقر، والجوع، والاضطرابات العقلية، وإعادة هيكلة الموارد المالية العامة والخاصة بعد أن تأثرت بالوباء، بالإضافة إلى إعادة بناء الاقتصاد العالمي بناءً شاملًا به من المرونة والاستدامة ما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة واتفاق باريس للمناخ.

وتضم لجنة « لانسيت »، ومقرها جامعة كولومبيا بنيويورك، العديد من الشخصيات العاملة حول العالم في مجال مكافحة كوفيد-19، بغاية مقارنة التجارب، والقضاء على الوباء.

عبد اللطيف المكي#
نصاف بن علية#

عناوين أخرى