رياضة

نسور قرطاج للجمهور: ننتظر دعمكم فالمباراة لن تكون استعراضية

“لن تكون مباراة استعراضية وعلى الجمهور أن يعي قيمة الرهان وحجم الضغوطات المسلطة على المنتخب” ، رسالة وجهها كل مدرب المنتخب التونسي جلال القادري ولاعبه فرجاني ساسي قبل مواجهة مالي الحاسمة في إطار الدور الأخير من تصفيات المونديال.
المدرب جلال القادري قال، خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة مساء الإثنين 28 مارس/آذار، إن المباراة لن تكون في طريق مفتوح لفائدة نسور قرطاج لأن المنافس جاء للدفاع عن حظوظه ويمتلك كل الإمكانيات لتقديم مستوى جيد.
وأضاف القادري أن المنتخب التونسي سيكون مطالبا بحسن استغلال فترات القوة لصالحه، والتعامل بهدوء وتركيز خلال فترات الفراغ التي يكون فيها المنافس أفضل، حسب قوله.
ووجه القادري نداء إلى الجماهير من أجل مواصلة دعم المنتخب خلال فترات تراجع الأداء وسيطرة المنافس.
أما اللاعب فرجاني ساسي، فأظهر وعيا كبيرا بقيمة الرهان وانتظارات الجماهير وقال:”ندرك جيدا صعوبة جمهور المنتخب التونسي لأنه يريد مشاهدة أداء جيد وهو ما سيسلط علينا ضغطا في البداية، لكننا على ثقة بأنه لن يتوقف عن دعمنا طيلة المباراة”.

معتقلو 25 جويلية

وأضاف فرجاني أن الأداء غير مهم في مباراة يوم غد، فالأهم حسب قوله هو تحقيق التأهل.

وعن أسرار الانتصار، أكد مدرب المنتخب التونسي أن التركيز والانضباط والروح القتالية هي العوامل الأساسية لتحقيق الهدف المنشود.
وتحدث القادري عن الخطة التكتيكية وقال إن نسور قرطاج سيدخلون المباراة من أجل الهجوم لكسب العامل النفسي والسيطرة على المنافس، عبر استغلال إمكانياتهم الهجومية، مع ضرورة الحفاظ على التوازن الدفاعي.
وفيما يتعلق بصحة اللاعبين بلال العيفة وإلياس السخيري، أكد المدرب التونسي تعافيهما بشكل تام وأنهما سيكونان على ذمته خلال المباراة.
وتواجه تونس مالي مساء الثلاثاء 29 مارس/آذار بملعب حمادي العقربي برادس بداية من الساعة الثامنة والنصف بتحكيم السنيغالي ماغات نداي، في إطار الدور الأخير من تصفيات مونديال قطر.