نجيب الشابي: قيس سعيد يجر تونس نحو المستنقع اللبناني
tunigate post cover
تونس

نجيب الشابي: قيس سعيد يجر تونس نحو المستنقع اللبناني

دعا إلى توحيد الصفوف في مواجهة "انقلاب رئيس الجمهورية" ... نجيب الشابي يحذر: خلال أسابيع قد نجد أنفسنا في المستنقع اللبناني
2021-10-17 18:31

حذر رئيس حزب الأمل أحمد نجيب الشابي الأحد 17 أكتوبر/تشرين الأول، من نتائج سياسات رئيس الجمهورية قيس سعيد وتوجهاته، التي ستؤدي إلى سقوط البلاد في المستنقع على شاكلة السيناريو اللبناني، في إشارة إلى الأزمات الاقتصادية والسياسية التي شهدها هذا البلد في السنتين الماضيتين.

وعبر الشابي في حوار مع راديو موزاييك عن مخاوفه مما سيؤول إليه الوضع في البلاد قائلا، “خلال أسابيع قليلة قد نجد نفسنا في المستنقع اللبناني”.

واعتبر نجيب الشابي أن قرارات قيس سعيد منذ 25 جويلية/يوليو الماضي أدت إلى انزلاق البلاد وتوجهها نحو الهاوية مشيرا إلى أن الرئيس ”كانت له نزعة الانفراد بالسلطة من البداية”، وفق تعبيره.

وفي السياق ذاته، دعا الشابي إلى توحيد الصفوف ضد “انقلاب سعيد” على الدستور، مضيفا “يجب أن نكون صفا وطنيا ضد انقلاب 25 جويلية وأن نكف عن الارتخاء والتطبيع معه”

وتطرق رئيس حزب الأمل إلى مسألة تكليف الحكومة الجديدة برئاسة نجلاء بودن ومشروعية تعيينها في ظل التدابير الاستثنائية وسط اتهامات لقيس سعيد بخرق الدستور واعتبر أن نجلاء بودن “تستمد شرعيتها من رئيس الجمهورية المنقلب على الدستور”، مشيرا إلى تعليقات بعض المتابعين السياسيين الذين اعتبروا أنها أقسمت على المرسوم 117 الذي أصدره قيس سعيد ولم تقسم على الدستور.

الانقلاب على الدستور#
قيس سعيد#
نجيب الشابي#

عناوين أخرى