رياضة

نجوم فرنسا: لا لإهانة زيدان

أثار تصريح رئيس الجامعة الفرنسية لكرة القدم نويل لو غرايت عن النجم السابق زين الدين زيدان، ضجة واسعة في الأوساط الرياضية في فرنسا.
لو غرايت ظهر بتصريح ساخر الأحد وبدا كما لو أنه يقلل من قيمة زيدان، إذ قال: ” لا يهمني إذا كان سيتولى زيدان تدريب البرازيل أو لا ولا أستطيع تصديق ذلك حتى.”
وأضاف: “لم أفكر إطلاقا في توليه (زيدان) تدريب فرنسا ولا حتى أن أكلمه عبر الهاتف”.
التصريح لم يستسغه الفرنسيون وعلى رأسهم نجوم كرة القدم، إذ دافع أغلبهم عن زيدان، وقال نجم البي أس جي كيليان مبابي: “زيدان هو فرنسا، يجب ألا نقلل من احترام الأساطير بهذه الطريقة”.
أما فرانك ريبيري، فاعتبر رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم مريضا وقال دعما لزيدان: “عليه مراجعة الطبيب النفسي سريعا”.
بدوره عبر المهاجم السابق لفرنسا جبريل سيسي عن استيائه من التصريح الذي نال من الأسطورة ونشر صورته على تويتر وهو في وضع استغراب وأرفقها بتعليق: “هذا أنا عندما سمعت تصريح لو غرايت.”
تصريحات الاتحاد الفرنسي نالت أيضا من نجم فرنسا كريم بنزيمة، إذ قال عن عدم لعب بنزيمة المونديال: “اللاعب استأنف التدريبات بعد المونديال، ليس قبل ذلك، وقد يكون ذلك أفضل لأنه لو لعب بنزيمة لما شاهدنا جيرو يلعب ويسجل الكثير من الأهداف”.

بدوره، اصدر فريق ريال مدريد الإسباني احتجاجا رسميًا على تصريحات نويل لوغرايت وطالبه بالتراجع فورًا عن تصريحاته المسيئة للاعبه ومدرّبه السابق.
وتأتي هذه التصريحات إثر إثارة موضوع تدريب زيدان منتخب فرنسا، بعد تجديد ديديه ديشامب عقده مع الديوك الأسبوع الماضي. 
واعتبر البعض تصريحات لو غرايت لا تليق بمنصبه، وأنها تصريحات عنصرية استهدفت أسطورة صنعت جزءا من تاريخ الكرة الفرنسية.