نجوم غائبون عن اليورو
tunigate post cover
رياضة

نجوم غائبون عن اليورو

2021-06-08 19:24


يستعد نجوم كرة القدم في القارة الأوروبية لدخول ثاني أقوى منافسات كرة القدم في العالم: كأس أوروبا للأمم يوم العاشر من جوان/يونيو. مسابقة يجتمع فيها كبار اللعبة على ملاعب 11 دولة لإمتاع العدد القليل من الجماهير الحاضرة في المدارج أو ملايين المتابعين عبر الشاشات. أسباب كثيرة منعت نجوما آخرين من الحضور في الحدث الكبير ستفتقدهم الملاعب والجماهير.

الإصابة تخذل زلاتان

رغم غيابه عن منتخب بلاده خمس سنوات، عبّر النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عن رغبته في ارتداء القميص الأصفر من جديد خلال بطولة أوروبا القادمة.

 وعلى الرغم من تقدمه في السن (39 سنة) إلا أن مدرب منتخبه لم يمانع عودته لولا إصابة تعرّض لها في آخر مباريات الدوري الإيطالي مع فريقه ميلان

وكان آخر ظهور لإبراهيموفيتش مع السويد في يورو فرنسا عام.

راموس البطل مرتين يغيب

كانت مفاجأة مدوية لجماهير منتخب إسبانيا حين لاحظوا غياب القائد سيرخيو راموس عن قائمة اليورو. المدرّب لويس إنريكي قال إن القرار كان صعبّا لكنّه خيّر الخيار الأمثل باستبعاده نظرا لمعاناته من بعض الإصابات مع ريال مدريد في الأشهر القليلة الماضية.

وسبق لراموس (35 سنة)أن خاض 180 مباراة دولية مع منتخب لاروخا وتوّج بلقبي يورو 2008 و2012 ومونديال 2010.

هالاند ظلمته جنسيته

مثّل ظاهرة هجومية وتهديفية خلال هذا العام وارتفعت أسهمه في بورصة اللاعبين إلى حوالي 110 مليون يورو، النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني لم يسعفه الحظ بالتأهل مع منتخب بلاده النرويج لنهائيات اليورو.

وستفتقد الجماهير لمهاجم وُصف بالفتّاك، حيث أنهى هدّافًا لفريقه بـ 40 هدفًا في الموسم المنقضي من بينها 10 أهداف في رابطة الأبطال الأوروبية.

المهاجم الأشقر عبّر عن استيائه من الغياب وقال: وقال هالاند: «إنني منزعج بالفعل. كانت لدينا فرصة، ولكنها لم تكن كافية».

رويس يختار الراحة عن اليورو

بسبب هاجس الإصابات الذي لاحقه طيلة مسيرته وحرمه من حضور عدة محافل دولية كبرى مع منتخب بلاده ألمانيا، سيغيب نجم بوروسيا دورتموند ماركو رويس عن كأس أوروبا للأمم بطلب منه، حيث طلب من المدرّب يواكيم لوف عدم استدعائه لينال قسطًا من الراحة بعد موسم كروي مجهد بدنيا مع فريقه.

النجم رويس حُرم من لعب يورو 2016 بسبب الإصابة أيام قليلة قبل البطولة وغاب لنفس السبب عن كأسي العالم في البرازيل وروسيا.

ويعمل رويس على استعادة إمكانياته البدنية ليشارك في كأس العالم بقطر عام 2022.

أفضل مدافعي العالم خارج اليورو

ستفتقد تشكيلة المنتخب الهولندي وجماهيره القائد فيرجل فان دايك بسبب إصابة تعرّض لها بداية الموسم مع فريقه ليفربول. فيرجيل توّج بلقب أفضل مدافع في العالم سنة 2020 لم يسعفه الحظ للتعافي ولحاق اليورو.

وسيتأثر دفاع المنتخب البرتقالي بغياب فيرجيل نظرا لقيمته الفنية والقيادية في المجموعة وكان غيابه قد أثر جدا على أداء ونتائج فريق ليفربول.

حارس برشلونة يغيب عن مرمى ألمانيا

كما لم يكن محظوظا مارك أندريه تيريشتيغن الألماني بعد إصابته في الجولات الأخيرة من الدوري الإسباني مع فريقه برشلونة وسيغيب عن تشكيلة ألمانيا وهو الحارس الثاني قائمة يواكيم لوف.

مواهب لفظتها الاختيارات الفنية والإصابات

على الرغم من قضائه موسمًا رائعًا مع فريقه ليدز يونايتد في البريميرليغ وإنهائه السباق ضمن الهدافين، فإن مدرب المنتخب الإنجليزي لم يستدع المهاجم الصغير باتريك بامفورد.

مع إنجلترا أيضا تسببت إحدى المباريات الودية منذ أيام في إصابة ستمنع الظهير الأيمن لنادي ليفربول أليكسندر أرنولد من الحضور.

ولنفس السبب سيغيب الصغير إنس وفاتي عن تشكيلة إسبانيا.

ولن يلعب الإيطالي أليسيو رومانيولي مع تشيكلة مانشيني في اليورو لاختيارات فنية.

سيرجيو راموس#
كأس أوروبا للأمم#
هالاند زلاتان#
يورو 2020#

عناوين أخرى