ثقافة

نجوم تركيا تجمع التبرّعات للمتضرّرين من الزلزال

تكاتف مشاهير تركيا لمواجهة الزلزال المدمّر الذي ضرب بلدهم، أمس الاثنين 6 فيفري، حيث شارك هالوك ليفنت مغني الروك التركي في جمع المساعدات للمحافظات المتضرّرة من الزلزال عبر منصة الأصدقاء، وذلك في تغريدة على تويتر شكر من خلالها الفنانين الأتراك الذين تبرّعوا بالمبلغ الذي وجدوه مناسبا.

وقال: “كيفانش تاتليتوغ كان أول من تبرّع بمبلغ 200 ألف ليرة تركية، واتصل بعده ميريح دميرال الذي تبرّع بمليون ليرة”.

وأضاف ليفنت عبر تويتر خلال قيامه بإيصال المساعدات إلى المدينة، أن الوضع في هاتاي سيئ للغاية، وأنه ينبغي إيصال المساعدات بشكل عاجل.

وتابع: “اسألني عن اليوم في المستقبل.. سأقوم بنشره كتابا، لم أختبر مثل هذا اليوم من قبل في حياتي. حتى لو نسيت الكتابة، يرجى تذكيري والإصرار.. #هاتاي”.

ومن الأسماء التي تبرّعت أيضا، والتي ذكرها ليفنت في تدوينته، لاعب كرة القدم هاكان بالتا وزوجته ديريا بالتا بـ300 ألف ليرة، مصطفى جيجلي بـ200 ألف ليرة، إيمري كيلينتش (150 ألف ليرة)، فيما تبرّع بابارا بـ2 مليون و500 ألف ليرة. 

ووفق مشاركات ليفنت؛ تبرّعت ميرزا أوغلو بمليون ليرة، بوراك دنيز بـ150 ألف ليرة، إديس غورغلو بـ400 ألف ليرة، بوراك يلماز بـ300 ألف ليرة، ليفنت آغان (ألف ليرة)، أوغور دنيشليك (500 ألف ليرة)، تيك توك تركيا (100 ألف دولار)، نيفزات آيدن بمليون ليرة، غوزدي أكب بمليون ليرة، فاتح وكوباران (100 ألف ليرة)، جليل نالككان (100 ألف ليرة)، ومدارس اللغة الإنجليزية بـ200 ألف ليرة. 

وولد هالوك ليفينت عام 1968 في مدينة أضنة جنوبي تركيا وينتمي إلى عائلة من 9 أشقاء، ويعتبر هو الثامن بينهم وبعد تعرّض عائلته لضائقة مالية اضطر إلى التوجه إلى الغناء وترك دراسة الهندسة والذهاب إلى إسطنبول.

وفي 1993 كانت انطلاقته الكبيرة عبر ألبومه الأول “على الطريق”، الذي جمع فيه بين الأغاني الشعبية التركية ونمط “الروك”، ووضع به نفسه في قائمة أهم الفنانين الأتراك خلال العقود الثلاثة الماضية.