سياسة

نبيل عمار يبحث مع نظيره المصري سبل إيصال المساعدات إلى فلسطين

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الأربعاء 11 أكتوبر، أن الوزير نبيل عمار تباحث في مناسبتين يومي 9 و 10 أكتوبر، مع نظيره المصري سامح شكري، سبل كيفية إيصال المساعدات التونسية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق.

كما تدارس الوزيران، آخر التطورات في الأراضي المحتلة والعدوان الغاشم لقوات الاحتلال على الشعب الفلسطيني الأعزل وفق بلاغ الوزارة.
يُشار إلى أنّ نبيل عمّار، يشارك بالقاهرة، في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، المخصّص لبحث العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشّعب الفلسطيني.

وأمس، أعلن الهلال الأحمر التونسي عن انطلاق حملة تبرّع وطنية لجمع المساعدات المالية والعينية؛ من أغذية وأغطية وملابس وتجهيزات ومستلزمات ومواد طبية وأدوية ومولدات كهربائية ومستلزمات نقل الدم، لفائدة الأجهزة الصحية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني والشعب الفلسطيني.

وتمتدّ حملة التبرّع الوطنية -وفق بيان أصدره الهلال الأحمر التونسي- لمدة شهر بداية من تاريخ 9 أكتوبر الجاري. وقد حثّ الهلال الأحمر التونسي مكونات الشعب التونسي في الداخل والخارج، على المشاركة في الحملة والوصول إلى حجم مساعدات يليق بتلبية انتظارات الفلسطينيين، في ظل الحرب التي يشنّها الاحتلال الصهيوني ضد الفلسطينيين في قطاع غزة عقب عملية “طوفان الأقصى” التي نفّذتها المقاومة الفلسطينية السبت الماضي.
والاثنين، دعا رئيس الجمهورية قيس سعيّد، لدى إشرافه بقصر قرطاج، على جلسة عمل حول سبل دعم الشعب الفلسطيني، بحضور رئيس الحكومة أحمد الحشاني وعدد من أعضاء الحكومة، إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.