تونس سياسة

نبيل حجي يردّ على سعيّد: دعوت سابقا إلى مقاطعة الانتخابات

انتقد الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي، نبيل حجي، موقف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، من دعوة أحزاب وأطياف سياسة إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية.
وذكّر حجي، في تدوينة على صفحته بفيسبوك، بأنّ قيس سعيّد كان سبّاقا في الدعوة إلى مقاطعة الانتخابات، مشيرا إلى أنّه “قاطع انتخابات المجلس التأسيسي في 2011 ودعا إلى المقاطعة، وقاطع الانتخابات التشريعية في 2014 و2019، ودعا إلى المقاطعة، كما قاطع الانتخابات البلدية في 2018”.
وتساءل حجي: “هل لم يكن لسعيّد همّ غير رئاسة الدولة على غرار الذين تحدّث عنهم؟ وهل أنّ غيره لا يرى في المسؤولية ابتلاء وحِملا غير الكرسي والجاه؟”.
وأمس، أكّد الرئيس سعيّد، خلال لقائه رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، أنّ كل الانتخابات القادمة ستتمّ في موعدها بما في ذلك الانتخابات الرئاسية.
وأشار سعيّد إلى أنّ من دعوا إلى مقاطعة انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب والجهات والأقاليم، يعدّون العدّة بكلّ الوسائل للموعد الانتخابي القادم، “لأنّ لا همّ لهم سوى رئاسة الدولة متناسين ماضيهم القريب والبعيد الذي لم ينسه الشعب، ومواصلين في غيّهم وفي أحلام اليقظة والنوم، وفي الاجتماعات المعلنة والسرية متناسين أنّ المسؤولية مهما كانت درجتها داخل الدولة أو خارج مؤسساتها هي ابتلاء ووزر ثقيل، وليست كرسيّا أو جاها زائفا كما يحلمون”، وفق ما جاء في بيان رئاسة الجمهورية.