نايكي توجه ضربة لإسرائيل بإيقاف بيع منتجاتها في متاجرها
tunigate post cover
عالم

نايكي توجه ضربة لإسرائيل بإيقاف بيع منتجاتها في متاجرها

شركة "نايكي" توجه ضربة لإسرائيل وتقرر إيقاف بيع منتجاتها في متاجرها بسبب الاختلاف مع السياسة الجديدة للشركة
2021-10-07 19:05

قررت شركة “نايكي” المتخصصة في بيع الملابس الرياضية، الإثنين 4 أكتوبر/تشرين الأول، وقف بيع جميع منتجاتها في إسرائيل ابتداءً من شهر ماي/مايو القادم عام 2022 في خطوة أثارت الجدل.

من جانبها أوضحت “نايكي” في بيان أرسلته إلى المتاجر الإسرائيلية، أنها ستتوقف عن بيع منتجاتها الرياضية داخل إسرائيل، وذلك وفقا للسياسة الجديدة التي أجرتها الشركة، وبالنظر إلى أحوال السوق المتغيرة فإن الشركة تقرر أن استمرار علاقة العمل مع إسرائيل لم تعد تتناسب مع سياسة وأهداف الشركة.

في السياق كشفت صحيفة جيروزالم بوست الإسرائيلية، أن قرار “نايكي” سيدخل حيز التنفيذ في 31 ماي/مايو 2022 كجزء من استراتيجية تسويق عالمية جديدة تهدف إلى تشجيع العملاء على شراء المنتجات من خلال متاجر نايكي الخاصة عبر الانترنت وتجار التجزئة وتجار التجزئة المختارين.

وكانت “نايكي” اتبعت سياسة جديدة تهدف لتقليل عدد المتاجر التي تعمل معها، كما تفضل توجيه العملاء لشراء أحذيتها وملابسها ومعداتها على موقعها الإلكتروني وفي المتاجر المملوكة للشركة.

وتعتقد شركة “نايكي” أن بإمكانها تحقيق مزيد من الأرباح والتحكم في تجربة المنتج المتميز من خلال إدارة عملية المبيعات بأكملها نفسها، كما أنهت الشركة علاقتها مع “أمازون” في عام 2019.

ومن جهتهم، قال أصحاب متاجر التجزئة في إسرائيل إن هذه الخطوة ستضر بقدراتهم على تحقيق مزيد من الأرباح، وإن هذا القرار من شأنه أن يرفع أسعار المنتجات.

وأعرب تجار التجزئة في إسرائيل عن غضبهم تجاه هذا القرار، باعتبارها واحدة من أشهر العلامات التجارية الرياضية في العالم وإسرائيل، وخسارة هذه المبيعات ستؤثر بشكل كبير على أعمال مئات المتاجر الرياضية المحلية.

نايكي#

عناوين أخرى