ناصر الخليفي يهاجم رئيس رابطة الدوري الإسباني
tunigate post cover
رياضة

ناصر الخليفي يهاجم رئيس رابطة الدوري الإسباني

"قد يكون خائفا من أن يصبح الدوري الفرنسي أقوى من بطولة إسبانيا"...رئيس البي أس جي ناصر الخليفي يرد على تصريحات رئيس رابطة الليغا بسبب مبابي
2022-05-23 17:44


انتقد رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس. وقال الخليفي، خلال مؤتمر صحفي الإثنين 23 ماي/أيار، إن رئيس “الليغا” قد يكون خائفا من أن يصبح الدوري الفرنسي أقوى من البطولة الإسبانية، وفق قوله.
وأردف الخليفي:”في الواقع لم تعد الليغا كما كانت وهذا جيد بالنسبة إلينا.”

كلام رئيس البي أس جي جاء ردا على تصريحات تيباس التي هاجمه فيها إثر قرار اللاعب الفرنسي كيليان مبابي تجديد عقده مع فريقه الباريسي.

وهاجم رئيس “الليغا” تيباس الأحد 22 ماي/أيار على تويتر قائلا:”ما يفعله باريس سان جيرمان، بتجديده عقد مبابي بهذا المبلغ الضخم من المال، يعتبر إهانة لكرة القدم”.

وأضاف تيباس: ما يفعله ناصر الخليفي لا يقل خطورة عن دوري السوبر الأوروبي.”

ويحتج رئيس رابطة الدوري الإسباني على الإغراءات المادية الضخمة التي قدمها باريس سان جيرمان إلى مبابي من أجل تمديد عقده وعدم التحول إلى ريال مدريد.

وعلّق الخليفي على المسألة المادية مشيرا إلى أن مبابي بقي في باريس لأنه اقتنع بالمشروع الرياضي لا بالمغريات المادية وقال: “أؤكّد لكم أن ريال مدريد كان سيقدم أموالا طائلة مقابل ضم مبابي”.

صراع نفوذ

خلاف تبياس والخليفي هو صراع نفوذ متجدد، إذ يعتبر رئيس رابطة الدوري الإسباني أن باريس سان جيرمان تسبب في تراجع قوة الليغا إعلاميا واقتصاديا، من خلال استقطاب أبرز نجوم “الليغا”، انطلاقا من البرازيلي نيمار و”افتكاكه” من برشلونة بمبلغ خيالي قبل 5 سنوات، مرورا بإقناع ليونيل ميسي وسيرجيو راموس بالتوقيع لفائدته العام الماضي، وصولا إلى حرمان البطولة الإسبانية من نجم في حجم كيليان مبابي.

ويقاوم رئيس الدوري الإسباني رؤساء الأندية الكبرى في أوروبا من أجل إثنائهم على المضي قدما في مشروع دوري السوبر الأوروبي، الذي يعتبره مشروعا سيدمر الفرق التي لا تملك إمكانيات مالية ضخمة.

الدوري الإسباني#
باريس سان جيرمان#
خافيير تيباس#
رابطة الدوري الإسباني#
كيليان مبابي#
ناصر الخليفي#

عناوين أخرى