نادي بيتار القدس يعلّق صفقة شرائه من قبل شيخ إماراتي بسبب شبهة فساد
tunigate post cover
رياضة

نادي بيتار القدس يعلّق صفقة شرائه من قبل شيخ إماراتي بسبب شبهة فساد

2021-02-12 14:23

علّقت إدارة نادي بيتار القدس الإسرائيلي صفقة بيع 50% من أسهم النادي لشيخ إماراتي من الأسرة الحاكمة إلى وقت لاحق بسبب عدم استظهاره بوثيقة تثبت سلامة سجلّه الجنائي.

وقالت لجنة نقل الحقوق بالاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، مساء الخميس 11 فيفري/فبراير: إنها لم تلغ الصفقة وإنما سحبت طلب التفريط في نصف أسهم الفريق لمراجعة بعض المسائل المتعلّقة بالسجل المدني والجنائي للشيخ حمد بن خليفة آل نهيان ومن ثم اتخاذ القرار المناسب.

كما رّجّح البعض أن تكون هناك بعض المغالطات بشأن حقيقة ثروة الشيخ الإماراتي ومدى تطابقها مع ما هو مُصرّحٌ به في العقد المُبرم في نوفمبر الماضي.

وقد تُعرّض هذه التفاصيل الصفقة للإلغاء بسبب ضبابية بعض الجوانب المالية والقانونية والتي أزعجت الجانب الإسرائيلي الذي يرغب في الإطلاع على حقيقة ثروة حمد بن خليفة آل نهيان والتثبت من الشائعات التي تقول: إن جزءًا كبيراً من ثروته المُصرّح بها ليست إلا ديونا لازلت محل نزاع مع دولة فينزويلا.

ويعتبر فريق بيتار القدس، موضوع الصفقة، من أكثر الفرق الإسرائيلية عنصرية إزاء العرب، حيث لم يضم في صفوفه أي لاعب عربي من قبل، وجماهيره عُرف عنها تطرفها تجاه العرب والمسلمين وتغنيها بألفاظ مسيئة للرسول محمد.

عناوين أخرى