قال النائب بالبرلمان الطاهر بن منصور إنّ وزارة الفلاحة رفضت هبة إيطالية بمليون نعجة.
جاء ذلك في تدوينة للنائب الطاهر بن منصور على صفحته بفيسبوك اليوم الأحد.
أهم الأخبار الآن:
وأفاد النائب في تدوينته أنّ “ممثلي المجمع المهني للفلاحة التابع لكونفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية أكّد خلال جلسة استماع في لجنة الفلاحة بمجلس نواب الشعب أن حكومة مقاطعة “سردينيا” الايطالية عرضت على تونس هبة متمثلة في 1 مليون نعجة مجانا”.
وأوضح النائب في تدوينته أنّ “النعجة من سلالة “سارديا” وتُنتج بمعدل 3 مرات كل سنتين”.
وأشار إلى أنّ هذه السلالة تُعرف في تونس بـ”الصردي”.
وأفاد الطاهر بن منصور أنّ وزارة الفلاحة التونسية رفضت الهبة الإيطالية.
وأشار إلى أنّ “عدد سكان مقاطعة سردينيا 1.5 ملايين ساكن وتمتلك حوالي 4 مليون رأس غنم بمعدل حوالي 2.5 رأس للمواطن، وهو ما جعل قطيع الماشية عبءا كبيرا في ظل عزوف شبابها عن الفلاحة وهجرته خارج المقاطعة.



أضف تعليقا