تونس

نائب لرئيس الحكومة: بطاقة التعريف البيومترية لا تُشبع البطون

وجه النائب عن كتلة الخط الوطني السيادي أحمد السعيداني، انتقادات حادة إلى رئيس الحكومة أحمد الحشاني على خلفية كلمته التي ألقاها، أمس الجمعة، بمجلس نواب الشعب، قائلا: “إن بطاقة التعريف البيومترية لا تشبع البطون”، في إشارة إلى الإنجازات الحكومية التي استعرضها الحشاني في كلمته.
وخلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة السبت، لاستكمال النقاش العام حول مشروع ميزانية الدولة لسنة 2024، قال السعيداني إن رئيس الحكومة “تكلم لكي لا يقول شيئا”، مضيفا أن ما فهمه التونسيون من خطابه هو “أنه متزوج وله ابنتان ويحب تونس، وصاغ سياسة جديدة في العمل السياسي والتواصلي وهي الحديث من القلب”، وفق قوله.
ووصف النائب عن كتلة الخط الوطني السيادي الإنجازات التي عددها رئيس الحكومة بالوهمية قائلا: “الإنجازات الوهمية لا تشبع نهمنا وحقنا في حياة كريمة في بلادنا”، لافتا إلى أنه لم يتحدث خلال كلمته التي استمرت حوالي الساعتين، في ما هو اقتصادي واجتماعي أو سياسي.
واستدرك النائب أحمد السعيداني مبينا أن الحشاني “قدم رقما وحيدا وكان خاطئا”، في إشارة إلى نسبة النمو المتوقعة خلال العام المقبل، مضيفا أن هذا الأمر يعكس غياب الرؤية أو التصورات أو البرامج في خطاب رئيس الحكومة.
وتابع: “لا تقذعوا أسماعنا بأن الشعب التونسي لا يريد العمل، نريد برامج الدولة لتحقيق النهضة الاقتصادية”، مستشهدا في هذا السياق بتجارب النهضة الصينية والسوفياتية والتي نقلت تلك البلدان من اقتصادات متخلفة ريعية إلى قوى اقتصادية كبرى.