وجّه النائب بالبرلمان بلال المشري اتهاماته لجهات حكومية في أزمة اللحوم وارتفاع أسعار أضاحي العيد في تونس.
وقال المشري في تصريح لبوابة تونس إن هناك لوبيات رفّعت كلفة الإنتاج وخلقت أزمة بين الفلاح والمستهلك في غياب الرقابة من وزارتي الفلاحة والتجارة.
أهم الأخبار الآن:
وأضاف: “لوبيات الأعلاف تلاعبت بالجودة وبالسعر، حتى أصبح علف المواشي باهضا وبجودة كارثية”.
ونبّه النائب إلى بلوغ قطاع اللحوم كارثة حقيقية، حيث بات على حافة الانهيار، داعيا إلى مراقبة كافة مراحل سلسلة الإنتاج، واتخاذ إجراءات تحمي الفلاحين، خاصة في علاقة بتعويضات عن الخسائر.
وعلى مشارف عيد الإضحى، بلغت أسعار الخرفان مستويات قياسية، خاصة في ظل عدم استيراد أضاحي من الخارج.


أضف تعليقا