ثقافة

مُتّهما بالاغتصاب.. سعد لمجرد يمثل أمام القضاء الفرنسي مجدّدا

يمثل الفنان المغربي سعد لمجرد، غدا الاثنين 20 فيفري، أمام القضاء الفرنسي بالعاصمة باريس، من أجل استكمال محاكمته في القضية التي تعود فصولها إلى أواخر 2016، والتي يواجه فيها اتهاما باغتصاب شابة فرنسية وتعنيفها قبل إحياء إحدى حفلاته.

وتُفيد الجريدة الإلكترونية المغربية “هسبريس” أنّ أزمة لمجرد تقترب من نهايتها بعد مرور سبعة أعوام على القضية، وأنّ الجلسة ستكون الأخيرة والحاسمة، وسيُطلق بعدها الحكم النهائي.

ورغم الأزمة ما يزال لمجرد يواصل مشواره الفني ويُنتج أعمالا فنية وألبومات غنائية، ويقدّم حفلاته في العديد من الدول رغم القيود التي فرضتها عليه السلطات الفرنسية منذ انطلاق الدعوى التي رفعتها في حقه الشابة العشرينية لورا. ب.

وكانت الشابة الفرنسية أكّدت في شكواها أن الواقعة حدثت في غرفة المغني في أحد فنادق باريس، في أكتوبر 2016، قبل أيام من حفلته في العاصمة الفرنسية، بعدما تناول الكحول والمخدرات.

وأودع لمجرد السجن إثر ذلك قبل إطلاق سراحه، في أفريل 2017، مع إرغامه على وضع سوار إلكتروني لمراقبة تحركاته.

وفي قضية أخرى، وجّهت إلى المغني المغربي تهمة الاغتصاب، في أفريل 2017، على خلفية وقائع أوردتها شابة فرنسية مغربية أكّدت فيها تعرّضها للاعتداء الجنسي والضرب على يد المغني في الدار البيضاء عام 2015. لكن المدعية انسحبت لاحقا من القضية وقرّر القضاء تعليق الدعوة.

كما وُجِّهت إلى المغني المغربي تهمة الاغتصاب، في أوت 2018، إثر شكوى من شابة على خلفية حادثة مفترضة وقعت في مدينة سان تروبيه الساحلية جنوب شرقي فرنسا.

ويُعدّ سعد لمجرد أحد نجوم الفن في العالم العربي، حيث لمع نجمه في 2007، إثر مشاركته في برنامج المواهب “سوبر ستار العرب” في لبنان ليحلّ في المركز الثاني خلف التونسي مروان علي، ليشتهر إثر ذلك بأغنيته “أنت معلّم” التي حصدت عشرات ملايين المشاهدات على موقع يوتيوب، لتتالى نجاحاته إثرها.