ثقافة

ميس حمدان في دوريْن مُختلفين.. ملكة فرعونية وصحفية

تُشارك الفنانة الأردنية ميس حمدان، حاليا، بظهور خاص في فيلم “المكلكعين” الذي انطلق تصويره هذا الأسبوع، وصوّرت ميس يومين في أحداث دورها في العمل داخل قصر أبورحاب في المنيل.

وتجسّد الفنانة الأردنية خلال الأحداث شخصية ملكة فرعونية اسمها “الملكة زي”، ومن المقرّر أن تصوّر باقي مشاهدها خلال الأسبوع المقبل.

وفيلم “المكلكعين” من تأليف أحمد عثمان وإخراج حسن البلاسي في أول تجاربه السينمائية، بعدما قدّم تجربته الأولى في الدراما من خلال مسلسل “ملف سري” الذي تمّ عرضه في شهر رمضان الماضي.

والروائي الطويل من بطولة: محمد الكيلاني، تارا عماد، أحمد فتحي، ميس حمدان وآخرين، وتدور أحداثه في إطار كوميدي فانتازي.

وانتهت ميس حمدان أخيرا من تصوير مسلسل “البارون” المكوّن من 15 حلقة مع النجم حسين فهمي، والمقرّر عرضه قريبا.

وتُجسّد ميس خلال أحداث المسلسل دور صحافية طموحة اسمها جيهان صبري، وهي شخصية مرحة ومحبة للحياة وترغب في الوصول إلى ما تطمح إليه.

وميس حمدان، ممثلة وفنانة كوميدية ومغنية ومقدّمة برامج أردنية. ولدت في اﻹمارات عام 1982، ودرست في كلية التجارة بجامعة القاهرة، وبعدها عملت في مجال الإعلانات وعرض الأزياء والأغاني المصوّرة، ثم اشتهرت من خلال البرنامج التلفزيوني الساخر “سي بي أم” في عام 2003 الذي كان متخصّصا في تقديم الاسكاتشات الكوميدية، ثم شاركت بعدها في عدد من المسلسلات التلفزيونية الخليجية، منها: “خارطة أم راكان”، “سوالف حريم”، و”قرقيعان 3”.

ثم استطاعت العمل في السينما المصرية للمرة الأولى من خلال فيلم “ظرف طارق” في عام 2006، واستمرت في أفلام: “عمر وسلمى” و”شارع 18″، بالإضافة إلى الفيلم السعودي “كيف الحال”، كما شاركت في الدراما التلفزيونية، عبر مسلسلات: “المصراوية 2″، “صبايا 3″، “النار والطين”، “كيكا على العالي” وغيرها.