ميسي يتوّج بالكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه
tunigate post cover
رياضة

ميسي يتوّج بالكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه

2021-11-29 22:06

حاز الأرجنتيني ليونيل ميسي على الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه، خلال الحفل الذي نظمته مجلة فرانس فوتبول الفرنسية بمسرح “شاتيلي” بباريس مساء الإثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني.
وحصل ميسي على أكبر عدد من الأصوات، متقدما على البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، هداف أوروبا وبطل ألمانيا، والإيطالي جورجينهو، بطل أوروبا مع تشيلسي ومنتخب بلاده.
وبذلك يكون النجم الأرجنتيني أفضل لاعب في العالم لسنة 2021 بعد سنوات 2009 و2010 و2011 و2012 و2013و2015 و2019.
وعلى الرغم من الانتقادات التي سبقت الإعلان عن النتيجة واختيار ليونيل ميسي، فإن تصويت 180 صحفي رياضي حول العالم رشّح كفة الأرجنتيني.
ويعد التتويج بكوبا أمريكا مع الأرجنتين الصيف الماضي، الإنجاز الوحيد لميسي خلال العام، حيث قضى نهاية موسم كارثية مع ناديه السابق برشلونة، وبداية ضعيفة مع فريقه الجديد باريس سان جيرمان هذا الموسم.

وإثر التتويج، توجه ليونيل ميسي إلى مهاجم بايرن ميونيخ روبيرت ليفاندوفسكي قائلا:”الجميع يعلم أنك كنت تستحق الكرة الذهبية العام الماضي لكن للأسف”.

وكان انتشار فيروس كورونا في العالم قد دفع مجلة فرانس فوتبول إلى حجب الجائزة العام الماضي، حيث تألق ليفاندوفسكي وتوج بستة ألقاب كاملة مع فريقه.
أما عن بقية المترشحين للجائزة، فقد حل الفرنسي كريم بن زيمة في المركز الرابع ومواطنه نغولو كانتي خامسا والبرتغالي كريستيانو رونالدو في المرتبة السادسة متقدما على المصري محمد صلاح والبلجيكي كيفن دي بروين والفرنسي كيليان مبابي.


وقي بقية الجوائز، فاز البولندي روبيرت ليفاندوفسكي بالكرة الذهبية لأفضل مهاجم وهداف العام، وتوج اللاعب الشاب لبرشلونة بيدري غونزاليس بجائزة أفضل لاعب شاب خلال العام، وحاز الإيطالي جيانلويجي دوناروما على “جائزة ياشين” لأفضل حارس مرمى في العالم.
واختير منتخب إيطاليا بطل أوروبا، منتخب العام، وحصل فريق تشيلسي الإنجليزي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، على لقب فريق السنة.
وفي صنف السيدات، حصدت الإسبانية، نجمة فريق برشلونة، أليكسيا بوتياس على الكرة الذهبية للسيدات.

الكرة الذهبية#
روبرت ليفاندوفسكي#
فرانس فوتبول#
ليونيل ميسي#

عناوين أخرى