مونديال اليد.. منتخب مصر بين الكبار
tunigate post cover
رياضة

مونديال اليد.. منتخب مصر بين الكبار

المنتخبات الأوروبية كعادتها.. لقاءات حاسمة في الدور ربع النهائي لمونديال كرة اليد
2023-01-24 12:38

حُسم أمر ترتيب المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي لمونديال كرة اليد باكتمال مباريات الجولة الأخيرة من الدور الرئيسي  أمس الاثنين 23 جانفي/كانون الثاني، بانتصار النرويج على ألمانيا في المجموعة الثالثة  28-26.

وتتصدر النرويج المجموعة بعشر نقاط وتليها ألمانيا في المركز الثاني بثماني نقاط، فيما عجزت قطر عن الفوز أمام الأرجنتين وانقادت إلى هزيمة أخرى استقرت على نتيجة 26-22، بينما تفوقت صربيا على هولندا 32-30.

وتكبّد المنتخب المصري أول هزيمة في البطولة أمام نظيره الدنماركي بعد مباراة شيقة بدأها الدنماركيون بقوة ولم يتركوا الفرصة تمر لتوسيع الفارق في النتيجة منذ البداية وتحكّموا في مصير المباراة.

 لم يتمكن الفراعنة من العودة لتنتهي المباراة بفارق خمسة أهداف لصالح الدنمارك 30-25، ويتصدر زملاء هانسن المجموعة وتكتفي مصر بالمرتبة الثانية للمجموعة الرابعة وتتأهل لمواجهة السويد في الدور ربع النهائي.

 بدورها، ضربت كرواتيا بقوّة وفازت على البحرين بنتيجة 43-32 وتميّز مارتينوفيتش وفيليب  بتسجيل كل منهما 11 هدفا، فيما حقق المنتخب الأمريكي الفوز الوحيد له في هذه المجموعة على حساب المنتخب البلجيكي بنتيجة 24-22.

وستحتضن قاعة تسليم 2 أرينا، غدا الأربعاء، بستوكهولم مباراتي الدنمارك والمجر ثم السويد ومصر، في حين ستجرى مباراتا فرنسا وألمانيا وكذلك إسبانيا والنرويج في قاعة غدانسك.

أمّا قاعة أورلين أرينا فستحتضن غدا على الساعة الثامنة والنصف، مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الشيلي من أجل المركز الخامس والعشرين باعتبارها آخر مباراة للمنتخبين في هذا المونديال، وذلك بعد أن فاز كلاهما بالمركز الأول في مجموعتي مسابقة كأس الرئيس.

كرة اليد#
مونديال كرة اليد#

عناوين أخرى