مواجهة متوترة بين المتلوي وحمام سوسة
tunigate post cover
رياضة

مواجهة متوترة بين المتلوي وحمام سوسة

رفض اللعب وغضب جماهير المتلوي وتحذيرات من حمام سوسة...مباراة تفادي النزول في الدوري التونسي على صفيح ساخن
2022-06-22 11:17

يسدل الستار مساء الأربعاء 22 جوان/يونيو على مرحلة تفادي النزول في البطولة التونسية بإجراء المباراة الفاصلة بين فريقي نجم المتلوي وأمل حمام سوسة بملعب رادس دون حضور جمهور بداية من الساعة الخامسة مساء باستعمال تقنية الفيديو.
المباراة ستجرى بقرار من لجنة الأخلاقيات بالجامعة التونسية لكرة القدم على خلفية أحداث الجولة الأخيرة من المرحلة وشبهات التلاعب بالنتائج التي صبغت الجولة. 
المواجهة ستحدد هوية الفريق الرابع المغادر إلى الرابطة المحترفة الثانية بعد نزول نادي حمام الأنف وترجي جرجيس وهلال الشابة.

حمام سوسة يحذر
فريق أمل حمام سوسة قرر خوض المباراة تفاديا لأية عقوبات رياضية ومالية قد تسلط عليه لكنه لم يتخل عن المسار القانوني، إذ سيعمل على الفوز في المباراة وضمان البقاء رسميا وبذلك يغلق الملف. وفي صورة الهزيمة فإنه سيستأنف المعركة القانونية والدفاع عن نفسه باعتبار أنه انتصر على الميدان وضمن البقاء منذ الجولة الأخيرة.
وحذرت إدارة الأمل من مغبة التلاعب بحقوق فريقها في المباراة الفاصلة وضمان حظوظ متكافئة لللعب النزيه وفق مقتضيات الميثاق الرياضي، حسب نص البيان الصادر عن الفريق.
الأمل استنكر محاولات فريق نجم المتلوي لتأخير المباراة أو عدم إجرائها وتهديده بالإضراب في حال لم تستجب السلطات لرغبة الفريق بمقاطعة المواجهة، نظرا لعدم جاهزية الفريق وغيابه عن التدريبات، وفق بيان إدارة الأمل. 

نجم المتلوي يرفض اللعب
فريق نجم المتلوي قرر بصفة مفاجئة عدم خوض المباراة على الرغم من أن قرار لجنة الأخلاقيات يبدو في صالحة بمنحه فرصة لتفادي النزول بعد خسارته الرهان في نهاية المرحلة السابقة.
فريق المتلوي يريد إنزال أمل حمام سوسة آليا إلى الرابطة الثانية إلى جانب ترجي جرجيس على اعتبار أن الفريقين تلاعبا بنتيجة مباراة الجولة الأخيرة.
وحسب مصادرنا فإن إدارة نجم المتلوي قررت عدم لعب المباراة رغم ضغوطات الهياكل المشرفة على كرة القدم في تونس، ولم يتحول الفريق إلى تونس العاصمة (مسافة حوالي 400 كلم) إلى حدود صباح اليوم. ويبدو أن الفريق أذعن لرغبة الأحباء الذين رفضوا لعب المباراة.
وأقدمت الجماهير صباح الأربعاء على قطع الطريق وإيقاف إنتاج الفسفاط بمنجم المتلوي. 

استعدادات أمنية
السجال الذي يسبق المباراة جعل السلطات الأمنية تستعد بشكل خاص لهذه المباراة، ليس في الملعب وإنما في مدينة المتلوي، خاصة بعد تهديدات الجمهور بالاحتجاج في حال آل الوضع إلى هبوط فريق النجم إلى الرابطة الثانية.

أمل حمام سوسة#
نجم المتلوي#

عناوين أخرى