مواجهة تونس أستراليا بالأرقام
tunigate post cover
رياضة

مواجهة تونس أستراليا بالأرقام

أسبقية تونسية على الكنغر الأسترالي قبل مباراة السبت
2022-11-24 18:50


ستكون مواجهة أستراليا، ظهر السبت القادم، إحدى أبرز المباريات في تاريخ كرة القدم التونسية، باعتبارها المباراة المفتاح لتحقيق حلم التأهّل إلى الدور الثاني للمرة الأولى. 

مباراة السبت سيكون فيها نسور قرطاج في أسبقية معنوية على منافسهم الأسترالي، حيث سبق أن التقى المنتخبان في مناسبتين وخرج التونسيون بنتيجة إيجابية.

ففي مناسبة أولى، التقت تونس أستراليا في دورة الألعاب الأولمبية بأثينا سنة 2004، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي هدفا لهدف.
أما المباراة الثانية، فجرت سنة 2005 في كأس القارات بألمانيا، وانتصر فيها زملاء الحارس علي بومنيجل بثنائية سيلفا دوس سانتوس.

المنتخب الأسترالي لديه رقم سلبي جدا في كأس العالم، إذ لم يفز في آخر سبع مباريات في البطولة (تعادل في واحدة وخسر ستة)، وكان آخر فوز له في دور المجموعات على صربيا عام 2010.

في المقابل، فإنّ المنتخب التونسي بصدد مواصلة سلسلة إيجابية في المونديال، حيث لم يهزم في آخر مباراتين (انتصار أمام بنما سنة 2018، وتعادل مع الدنمارك في قطر 2022)، ويسعى إلى مواصلة النتائج الإيجابية.
أما عن نتائج المنتخبين في آخر 20 سنة، فقد حقّق كل منتخب حصيلة إيجابية، إذ نجحت أستراليا في الانتصار في 12 مباراة من مجموعة 20 لقاءً ودّيا ورسميا، من بينها 10 مباريات لم يتلقّ خلالها أهدافا.

بدوره، يحقّق المنتخب التونسي نتائج إيجابية في آخر 20 مباراة، إذ تلقّى فقط 5 هزائم وانتصر في 11 لقاءً، ولم تهتز شباكه في 12 لقاءً.

أما عن نجوم المنتخب الأسترالي، فمنافس تونس لا يضمّ لاعبين ينشطون في الدوريات الكبرى.

المنتخب التونسي#
تونس أستراليا#
مونديال قطر#
وسام العابدي#

عناوين أخرى