تونس سياحة

مهنيو السياحة يطالبون الحكومة التّونسيّة برفع القيود ويهدّدون بالعصيان

دعا مهنيّو السّياحة، الاثنين غرّة مارس، الحكومة التونسية واللجنة العلميّة لمواجهة فيروس كورونا إلى الكف عن العمل بسياسة المكيالين وإنهاء كافة القيود المفروضة للوقاية من تفشّي فيروس كورونا.

وطالب المهنيّون في بيان مشترك بإنهاء العمل فورًا بهذه القيود السالبة لحريات جميع المواطنين فضلًا عن الأضرار التي ألحقتها بعديد المهن والأنشطة وحرمت آلاف العمال من أبسط حقوقهم لتوفير قوت يومهم منذ قرابة عام.

البيان أشار إلى أنّ هذه الدّعوة تأتي على إثر التجمّعات والتّظاهرات السياسيّة التي شهدتها بعض المدن بالجمهورية مؤخّرًا والتي لم تُحترم خلالها أدنى قواعد البروتوكولات الصحية.

امتناع عن تطبيق البروتوكول

الجامعة التونسية للنزل أوضحت أنّه على إثر ما تمت معاينته خلال هذه التجمعات من عدم احترام التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات وعدم عزل وحماية الفئات الضعيفة مثل كبار السنّ، علاوةً على عدم احترام منع التجمهر، فإنه “يحق لمنخرطي النقابات المهنية الامتناع من هنا فصاعدًا عن التطبيق القسري لهذه الإجراءات التي أدت إلى توقف نشاط العديد منهم وإحالة عملتها على البطالة الفنية جزئيًّا أو كليًّا”.

وأكدت أن أصحاب القطاع ملتزمون بكل مسؤولية وعن طواعية بتطبيق إجراءات البروتوكولات الصحية حرصًا على صحّة الحرفاء والمعاونين إلى نهاية الأزمة الصحية مع المحافظة على ديمومة المؤسسات وعلى مواطن الشغل.