مهرجان صيفي ثريّ في المكنين
tunigate post cover
ثقافة

مهرجان صيفي ثريّ في المكنين

الزيارة والتخميرة وألفة بن رمضان... أبرز حفلات الدورة الأولى للمهرجان الصيفي بالمكنين شرق تونس
2022-08-02 08:44


بعد غياب الأنشطة الثقافية والمهرجانات الصيفية في تونس، لأكثر من عامين بسبب انتشار جائحة كورونا، أطلقت الهيئة المديرة للمهرجان الصيفي بمدينة المكنين في ولاية المنستير شرق تونس، الدورة الأولى للمهرجان الذي ينطلق من 5 أوت/ أغسطس الجاري ويتواصل على امتداد 12 يوما، وتحديدا إلى غاية 17 أوت/أغسطس 2022.

وكشفت إدارة الدورة الأولى للمهرجان الصيفي بالمكنين، الإثنين 1 أوت/ أغسطس  خلال مؤتمر صحفي، عن برنامج الدورة الحالية، الذي يتضمّن 11 عرضا فنيا متنوّعا، جميعها تونسية خالصة.

العرض الافتتاحي من هذه الدورة الاستثنائية سيكون بالعرض الموسيقي “عقد الريحان” للجمعية المحلية “ثقافة وترفيه” بمشاركة الفنانة التونسية شهرزاد هلال. أما العرض الختامي سيكون لعرض “التخميرة” لابن المكنين مراد باشا.

إدارة المهرجان أطلقت استبيانا في موقع فيسبوك، حاولت من خلاله استطلاع آراء الجمهور عن العروض التي يودّون حضورها في المهرجان، وانطلقت منه لتحديد البرمجة التي كانت في مجملها متوازنة وترضي جميع الأذواق والشرائح العمرية. فكانت متنوّعة بين المسرح والغناء الطربي والصوفي وموسيقى “الراب” الشبابية، وبرمجة عروض للأطفال أيضا.

نصيب المسرح في الدورة الأولى للمهرجان، كان من خلال عرض مسرحية “غسالة البنادر” لسفيان الداهش وفرحات هنانة، وذلك يوم 12 أوت/ أغسطس. زيادة على برمجة مسرحية “راس ورويس” ليسرى المناعي وفيصل الحضيري يوم 14 أوت/ أغسطس. 

واختارت الهيئة المديرة عرضين شبابيين؛ الأوّل يحييه الفنان “جنجون” ليلة 6 أوت/ أغسطس الحالي، فيما يحيي الثاني الفنان مرتضى ليلة 11 أوت/أغسطس.

وللموسيقى الصوفية نصيب من خلال عرض “الزيارة” للفنان سامي اللجمي ليلة 9 أوت/ أغسطس.

وبرمجت إدارة المهرجان عرضا طربيا تحييه الفنانة التونسية ألفة بن رمضان ليلة 15 أوت/ أغسطس.

أما بخصوص أسعار التذاكر فجميعها تتراوح بين 3 دنانير (دولار) و10 دنانير (3 دولار) ، باستثناء عرض “الزيارة”. إذ يتراوح سعر التذكرة الواحدة بين 25 دينار (5 دولار) و30 دينار (10 دولار). وخصصت إدارة المهرجان 500 اشتراكا قيمة الاشتراك الواحد 50 دينارا (16 دولارا) ، علما وأن طاقة استيعاب المسرح تبلغ 2000 متفرجا. 

المنستير#
المهرجان الصيفي بالمكنين#
تونس#
عرض التخميرة#

عناوين أخرى