منفّذ عملية القدس الفدائية يسلّم نفسه لسلطات الاحتلال
tunigate post cover
عرب

منفّذ عملية القدس الفدائية يسلّم نفسه لسلطات الاحتلال

من هو منفّذ هجوم على حافلة للمستوطنين بالقدس وماذا قرّرت سلطات الاحتلال بشأنه§
2022-08-14 17:32

نقلت مصادر إعلامية عربية أن منفّذ عملية القدس الفدائية فجر اليوم الأحد 14 أوت/أغسطس، سلّم نفسه لسلطات الاحتلال الصهيوني بعد أكثر من سبع ساعات من التخفّي.

وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي الفلسطينية والعربية صورا لمنفّذ الهجوم على الحافلة التي كانت تقلّ مستوطنين قرب البلدة القديمة وحائط البراق بالقدس، وهو شاب يدعى أمير الصيداوي من سكان القدس الشرقية.

وأفادت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أن الصيداوي سلّم نفسه وبرفقته السلاح الذي نفّذ به العملية، بعد أن قضّى ساعات طويلة وهو يتجوّل في الشوارع حاملا سلاحه دون أن يتعرّض للمضايقة.

وعمدت شرطة الاحتلال إلى اقتحام حيّ سلوان بالقدس واعتقال عدد من أفراد عائلة الصيداوي، ومن بينهم شقيقه محمد الذي تقرّر تمديد إيقافه إلى غاية الثلاثاء المقبل للاشتباه في تورّطه في العملية.

وقرّرت المحكمة الإسرائيلية بالقدس تمديد اعتقال أمير الصيداوي لمدة 8 أيام للتحقيق معه، كما فرضت حضرا على النشر في ما يتعلّق بتفاصيل القضية عبر وسائل الإعلام.

واستهدف أمير الصيداوي مجموعة من المستوطنين الصهاينة كانوا يؤدون طقوسا دينية عند حائط البراق، حيث قام بإطلاق زخات من الرصاص على الحافلة التي تقلّهم، ما أدّى إلى إصابة 9 أشخاص بجروح من بينهم ثلاثة في حالة حرجة، وفق مصادر طبية صهيونية.

أمير الصيداوي#
القدس#
فلسطين#

عناوين أخرى