تونس

منع المحامي عبدالعزيز الصيد من التدخّل في برنامج إذاعي

منعت السلطات القضائية اليوم الأربعاء مداخلة المحامي عبد العزيز الصيد، التي كان مقررا تمريرها في راديو موزاييك حول قضية “التآمر” على أمن الدولة.

وقال مذيع راديو موزاييك إلياس الغربي، إن وزارة العدل وتحديدا مكتب التحقيق عدد 36 بالمحكمة الابتدائية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، راسل المؤسسة لمنع تداول حيثيات الملف المنشور لدى التحقيق في ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة.

وقرأ الغربي ما قال إنه رسالة وردت عبر الفاكس تُذكّر بمنع تداول ملف ما سُمي بالتآمر على أمن الدولة وفق القرارات التي أصدرتها السلطات القضائية.

 وكان من المفترض استضافة برنامج ميدي شو المذاع اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023، الأستاذ عبد العزيز الصيد وذلك حسب ما أعلنه راديو موزاييك في وقت سابق.

وعبد العزيز الصيد محام وعضو هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية ما يعرف بالتآمر على أمن الدولة، أُحيل بدوره على التحقيق في جوان الماضي لاستنطاقه على خلفية شكاية تقدمت بها وزيرة العدل ليلى جفال من أجل تصريحات إعلامية أدلى بها متعلقة بقضية التآمر.

وكان المحامي أكد في تصريحات سابقة أن إيقاف السياسيين في قضية التآمر هدفه سياسي بامتياز ويسعى إلى تصفية المعارضين لمسار قيس سعيد السياسي.