تونس سياسة

منع التونسيين العزاب من دخول الإمارات…الدبلوماسية التونسية تتحرّك

أكد مصدر رسمي في وزارة الشؤون الخارجية التونسية في تصريح لبوابة تونس الثلاثاء 24 نوفمبر، أن “الوزارة بصدد التواصل مع سفير تونس بأبوظبي معز بنميم، والسلطات الدبلوماسية في دولة الإمارات بهدف الحصول على إيضاحات بخصوص قرار منع فئة من التونسيين من دخول أراضيها”.


وأشار مصدرنا، إلى أن “الموضوع محل اهتمام كبير من وزير الخاجية التونسي عثمان الجرندي، وهو حريص على أن تكون كرامة التونسي مُصانة في كل مكان في العالم”، وفق تعبيره.


وفي السياق ذاته، أفاد موقع القوات اللبنانية الاثنين 23 نوفمبر، بأن السلطات الإماراتية أصدرت قرارًا يمنع بموجبه التونسيين من دخول أراضيها، مؤكدة أن شركة سوق دبي الحرة، أصدرت وثيقة رسمية بالقرار، تشمل وقف تأشيرات دخول العمل للوافدين الجدد، والتأشيرات السياحية والزيارات ذات المدة الطويلة والقصيرة.


وأضاف الموقع أن القرار يشمل إلى جانب تونس مواطني 7 دولة عربية أخرى، هي لبنان واليمن وسوريا والعراق وليبيا والصومال والجزائر.

وفي السياق ذاته، سبق أن أعلن رئيس لجنة النقل الجوي بالجامعة التونسية لوكالات الأسفار عبد العزيز بن عيسى الأسبوع الماضي، عن منع التونسيين العزاب من دخول الإمارات، واقتصار منح التأشيرة للمتزوجين وأبنائهم، ومن فاق سِنّّهم 60 عاماً فأكثر، أو المقيمين بإحدى دول الخليج.