منظمات وهيئات وطنية تونسية تطلق نداء يطالب بحق الشعب الفلسطيني في لقاح كورونا
tunigate post cover
تونس

منظمات وهيئات وطنية تونسية تطلق نداء يطالب بحق الشعب الفلسطيني في لقاح كورونا

2021-02-12 19:53


أصدر عدد من الفعاليات ومنظمات المجتمع المدني وكذلك لفيف من الناشطين والحقوقيين والسياسيين الجمعة 12 فيفري، نداء إلى الرأي العام الوطني والدولي للمطالبة بالتدخل للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، من اجل التوفير العادل للقاح كورونا للشعب الفلسطيني ووقف إجراءات الحصار الظالم الذي يتهدد ملايين الفلسطينيين، نتيجة عدم قدرة الهيئات الدولية على ادخال شحنات اللقاح.

المبادرة التونسية اعتبرت توفير اللقاح للشعب الفلسطيني يتأسس من واجب إنساني وضمانات دولية ترتبط بالقانون الإنساني الدولي، وخاصة اتفاقية جنيف التي تنص على حق الأشخاص الواقعين تحت الاحتلال في الحماية، بما تفترضه من توفير للرعاية الصحية والطبية.

وندد البيان بعدم احترام الاحتلال الإسرائيلي لالتزاماته الدولية بتوفير اللقاح والرعاية الصحية للشعب الفلسطيني في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر، وحرمان آلاف الأسرى والسجناء في المعتقلات من حملات التلقيح التي يجريها.

ولفتت الهيئات التونسية إلى سياسة التمييز العنصري والصحي التي تقوم بها السلطات الصهيونية، والتي تتناقض مع ابسط المفاهيم والمبادئ الإنسانية، من خلال توفير اللقاحات للمستوطنين في الأراضي المحتلة والسجانين في المعتقلات، في مقابل حرمان ملايين الفلسطينيين داعية المنظمات الإنسانية والدولية للتدخل وفضح هذه الممارسات الإجرامية التي يمارسها الاحتلال.

الشعب الفلسطيني#
لقاحات كورونا#
منظمات حقوقية#

عناوين أخرى