تونس

منذر الزنايدي يعلن ترشّحه للانتخابات الرئاسية

دعا إلى “المشاركة السلمية والديمقراطية لتوفير شروط نجاح الانتخابات”.. وزير أسبق في نظام بن علي يترشّح للسباق الرئاسي

أعلن الوزير الأسبق منذر الزنايدي عن ترشّحه رسميا للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 6 أكتوبر القادم، معتبرا أنّ البرامج التي يطرحها في برنامجه الانتخابي “تشكّل استجابة لتطلّعات الشعب التونسي”.
ونشر الزنايدي بيانا على صفحته الرسمية بفيسبوك أعلن فيه عن ترشّحه قائلا: “متوكّلا على الله العلي القدير، ومستشعرا بعظم المسؤولية وثقل الأمانة، واثقا من جدارة المشاريع والبرامج التي أحملها، واستجابتها لتطلّعات أبناء شعبنا العميقة نحو مستقبل واعد، أعلن ترشّحي للانتخابات الرئاسية القادمة”.

واعتبر منذر الزنايدي أن الانتخابات الرئاسية القادمة، “أصبحت تمثل نقطة تحول مركزية، ليس فقط في تحديد هوية المشهد السياسي القادم، وإنما أيضا في رسم ملامح المستقبل الذي نريده لبلادنا”.

معتقلو 25 جويلية
وشدّد الوزير الأسبق على أنّه “لا أحد غير المواطنين والمواطنات يقرّر مصيرهم”، ولا “تغيير دون إرادة تغيير”، وفق تعبيره.
ودعا الزنايدي إلى “المشاركة السلمية والديمقراطية والمواطنية في توفير شروط نجاح الانتخابات”، وذلك عبر “الضغط من أجل عدم المساس بالحق في انتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية وشفافة لا تقصي أحدا”.
وأكّد الوزير الأسبق والمرشّح للانتخابات الرئاسية، ضرورة “التوجّه بكثافة إلى صناديق الاقتراع، وتحقيق مشاركة واسعة وتاريخية، والتصويت لصالح تونس الأمل والتغيير، تونس الأفضل”، حسب قوله.