ممثلة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في تونس: لا ينبغي استغلال الوضع الاستثنائي لإخراس صوت الصحفيين وترهيبهم
tunigate post cover
ثقافة

ممثلة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في تونس: لا ينبغي استغلال الوضع الاستثنائي لإخراس صوت الصحفيين وترهيبهم

ممثلة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان سمر خميس تقول إن القيود المفروضة على الصحفيين في تونس تتنافى مع القانون الدولي ولا ينبغي استغلال الوضع الاستثنائي لإخراسهم
2022-05-12 13:12

أكدت ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، سمر خميس، أن القيود المفروضة على الصحفيين في تونس تتنافى مع القانون الدولي، مشيرة إلى أنه لا ينبغي استغلال الوضع الاستثنائي لإخراس صوت الصحفيين وترهيبهم. 


وقالت خميس إن المفوضية السامية لحقوق الإنسان في تونس تواصل دعمها للصحفيين في البلاد، معتبرة أن الاعتداءات عليهم تشوه سمعتهم لأنهم يتهمون بمعارضة السلطة. 

ودعت إلى مراجعة التشريعات وإصلاح قطاع الإعلام وتوفير الموارد المالية وضمان الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للصحفيين، مؤكدة أن المعاهدة الدولية الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية تضمن العمل الصحفي.

واعتبر ممثل الاتحاد الأوروبي في تونس أن حرية التعبير والصحافة في العالم وفي تونس خاصة مهددة بشكل واضح، فقد سجن عديد الصحفيين بسبب أداء عملهم. 


وقال بمناسبة إحياء النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، اليوم العالمي لحرية الصحافة في  تونس الخميس 12 ماي/ أيار 2022، إن الاتحاد الأوروبي يريد حماية الصحفيين في تونس وتأمين عملهم في ظروف مريحة ويسعى إلى دعم هياكل الإعلام من أجل تأمين مناخ صحفي حر، بالإضافة إلى العمل على  إرساء مشهد إعلامي تعددي وحر. 

اليوم العالمي لحرية الصحافة#
تونس#

عناوين أخرى