تونس

ملف “أنستالينغو”.. رفضُ كل مطالب التعقيب وإحالة المتهمين على الدائرة الجنائية

أفاد عضو هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية ما يعرف إعلاميا بـ”أنستالينغو”، المحامي مختار الجماعي، اليوم الثلاثاء، أنّ محكمة التعقيب قرّرت رفض جميع مطالب التعقيب المقدّمة، من جميع الأطراف سواء الدفاع أو النيابة العمومية، وإحالة ملف القضية على أنظار الدائرة الجنائية من أجل التهم المنسوبة إليهم.
وأكّد الجماعي، لإذاعة الديوان، أنّ هذا الحكم يعني الدخول في مرحلة جديدة ومنعرج جديد في القضية وهو الجلسات العلنية بالمحكمة الابتدائية بسوسة.
وأوضح الجماعي أنّ بطاقات الإيداع تبقى سارية المفعول ضد جميع المتهمين في هذه القضية ومن ضمنهم الصحفية شذى الحاج مبارك، إلى حين مثولها رفقة جميع المتهمين على أنظار المحكمة الابتدائية بسوسة.
وقال إنّ هيئة الدفاع تفاجأت بهذا القرار الذي وصفه بالمخيّب للآمال، على حدّ تعبيره.
وكانت دائرة الاتهام لدى محكمة الاستئناف بسوسة قد أصدرت قرارا بإحالة ملف قضية “أنستالينغو” على أنظار الدائرة الجنائية، وذلك من أجل جرائم تعلّقت بتدبير الاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة وحمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا وإثارة الهرج والقتل والسلب بالتراب التونسي وارتكاب فعل موحش في حق رئيس الجمهورية.
وتضم قائمة المتهمين في ملف القضية سياسيين وأمنيين على غرار رئيس حركة النهضة والبرلمان المنحل راشد الغنوشي والناطق باسم الداخلية السابق محمد علي العروي وبعض المدونين والإعلاميين إضافة إلى عدد آخر من المتهمين.