رياضة

مكتب الرابطة يهزم الملعب التونسي جزائيا أمام النجم الساحلي

قرر مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة، الجمعة 3 فيفري، للنظر في الأحداث التي رافقت مقابلات الجولة الثانية عشرة للمرحلة الاولى لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي أقيمت أمس الخميس هزم الملعب التونسي جزائيا في مباراته أمام النجم الساحلي (2-صفر) وتعيين مقابلاته الرسمية الثلاث المقبلة دون حضور جمهور خارج القواعد مع خطية مالية قدرها 20 ألف دينار.


وأشارت الرابطة إلى أن هذه العقوبة تأتي “بعد دراسة الأحداث المسجلة خلال المقابلة التي جمعت بين الفريقين يوم الخميس بمركب الهادي النيفر بباردو لحساب الجولة الثانية عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، والمتمثلة في محاولة الاعتداء على طاقم التحكيم ورمي المقذوفات المتنوعة منها الصلبة من قبل جماهير الملعب التونسي مما نتج عنه إصابة خطيرة للمساعد الثاني للحكم على مستوى اليد”.


وسلّط مكتب الرابطة أيضا عقوبة بأربع مباريات وخطية مالية قدرها 7 آلاف دينار على المرافق الإداري للملعب التونسي توفيق المهذبي من أجل التلفظ بعبارات نابية والبصق تجاه الحكم المساعد خلال نفس المباراة، إلى جانب دعوة أمين البوبكري مسؤول الملعب التونسي للمثول أمام مكتب الرابطة مع إيقافه عن ممارسة نشاطه الرياضي.

وكانت المباراة بين الملعب التونسي والنجم الساحلي توقفت في الدقيقة 65 عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم النجم الساحلي بهدف دون رد.


ومن جهة أخرى، تمت معاقبة المدرب المساعد للنادي الإفريقي محمد حاج علي سالم بمقابلتين وخطية مالية قدرها 5 آلاف دينار من أجل تصرفه العنيف تجاه الحكم المساعد خلال المباراة أمام اتحاد بنقردان في بنقردان (1-1) إضافة إلى إحالة الملف التأديبي لرئيس النادي الإفريقي يوسف العلمي على اللجنة الوطنية للتأديب والروح الرياضية بالجامعة التونسية لكرة القدم.


كما تمت معاقبة اتحاد بقردان وبعد التنبيه عليه في مناسبة سابقة بتوبيخ وهطية مالية قدرها 2500 دينار من أجل رمي القوارير على أرضية الميدان من قبل الجماهير.


وسلط مكتب الرابطة عقوبة على الترجي الرياضي تتمثل في توبيخ وخطية مالية قدرها 2500 دينار من أجل دخول مشجعين أرضية الميدان خلال المقابلة أمام النادي البنزرتي على ملعب حمادي العقربي برادس (فوز الترجي 4-صفر)، في حين تعرض النادي الصفاقسي إلى عقوبة بتوبيخ وخطية مالية قدرها 5 آلاف دينار من أجل العود في رمي القوارير على أرضية الميدان خلال مباراة اتحاد تطاوين على ملعب الطيب المهيري (فوز اتحاد تطاوين 1-صفر).