مفتي ليبيا: النظام المصري صنيعة المشروع الصهيوني
tunigate post cover
سياسة

مفتي ليبيا: النظام المصري صنيعة المشروع الصهيوني

"تونس واليمن وليبيا تعيش تحت الحكم الجائر والاستبداد وعلى الشعوب استرداد حقوقها" حسب الغرياني
2022-11-11 10:34

دعا المفتي العام لليبيا، الصادق الغرياني، أمس الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى “اندلاع ثورة هائلة في مصر من أجل الإطاحة بعبد الفتاح السيسي”، مُشدّدا على أن “مظاهرات 11/11 يجب أن تكون حاشدة وكبيرة كي تنجح في تحقيق أهدافها”.

وفي مقطع فيديو، قال الغرياني إنّ “مصر أمة عظيمة وشعبها كبير وهي قلب الأمة العربية، ونظامها الحالي منقلب على الشرعية وصنيعة للمشروع الصهيوني”، مطالبا بالوقوف في وجه الحكومة الحالية ومنعها من الاستمرار في سياسة القمع والظلم.

وأكّد الغرياني على ضرورة أن تنتفض الشعوب التي تعيش الهوان والاستبداد بالتحرك والتعبير عن رفضها لغطرسة حكوماتها، مضيفا أنّ تونس واليمن وليبيا أصابها ويل الحكم الجائر والاستبداد.

 واتهم المفتي العام بليبيا سياسات السيسي بأنّها تخدم العدو الصهيوني وعملائه في الداخل ولا تخدم الشعب المصري، مؤكّدا أن لا سبيل لتحرّر الشعوب إلا بأن تعتمد على قدراتها لاسترداد حقوقها.

وأُطلقت دعوات للتظاهر اليوم الجمعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل نحو شهر، للاحتجاج ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتزامن مع انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 27) بمدينة شرم الشيخ.

قمة المناخ#
ليبيا#
مصر#

عناوين أخرى