ثقافة عالم عرب

مغنّ كندي يتبرّع بـ2.5 مليون دولار لغزة

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن سفير النوايا الحسنة للبرنامج، المغني الكندي أبيل تسفاي المعروف بـ”ذا ويكند” تبرع بمبلغ 2.5 مليون دولار من صندوقه الخيري لمساعدة الاحتياجات الإنسانية في غزة.
وقالت المنظمة إن قيمة التبرع التي تعادل أربعة ملايين وجبة طارئة، ستمول تسليم 820 طنا متريا من الطرود الغذائية التي يمكن أن تطعم أكثر من 173 ألف فلسطيني مدة أسبوعين.
وقالت مديرة برنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق أوروبا، كورين فلايشر، في بيان: “يعمل برنامج الأغذية العالمي على مدار الساعة، على تقديم المساعدات إلى غزة، لكن هناك حاجة إلى توسيع نطاقها بشكل كبير لمعالجة مستوى الجوع الذي نشهده”.
وتابعت فلايشر: “تحتاج فرقنا إلى وصول إنساني آمن ومستدام، وإلى الدعم المستمر من الجهات المانحة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص”. ووجهت فلايشر شكرها إلى المغني الكندي على هذه المساهمة القيمة تجاه شعب فلسطين، مبرزة: “نأمل أن يحذو الآخرون حذوه ويدعموا جهودنا”.
وقال برنامج الأغذية العالمي إن التبرع المقدم من المغني الكندي  يأتي في وقت يكافح فيه لإطعام أكثر من مليون من سكان غزة الذين يواجهون المجاعة.
وخلال الهدنة المؤقتة التي انتهت أمس الجمعة، قال برنامج الأغذية العالمي إنه تمكن من الوصول إلى أكثر من 121 ألف مدني في غزة، حيث قدم إليهم الخبز الطازج وألواح التمر المدعم والأغذية المعلبة ودقيق القمح والمعكرونة وصلصة الطماطم والزيت.