ثقافة

معرض تونس الدولي للكتاب يعود في ربيع 2023

أعلنت وزارة الشؤون الثقافية التونسية أنّ معرض تونس الدولي للكتاب، يسجّل عودته إلى موعده السنوي المعتاد في دورته السابعة والثلاثين، وذلك من 28 أفريل/نيسان إلى السابع من ماي/أيار 2023 بقصر المعارض بالكرم.

وكانت التأمت النسخة الـ36 من المعرض خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2021، في موعد استثنائي بعد غيابه سنتين متتاليتين بسبب جائحة كورونا.

ومعرض تونس الدولي للكتاب، هو معرض تجاري وثقافي وأدبي، يُنظّم سنويا منذ 1982 في قصر المعارض بالكرم في تونس العاصمة، تشارك فيه دور النشر التونسية والأجنبية الكبيرة منها والصغيرة، إضافة إلى بعض المنظّمات والهيئات والجمعيات التونسية والأجنبية.

وفي سياق متّصل، ستنظّم الوزارة خلال شهر فيفري/فبراير 2023 الدورة الرابعة للمعرض الوطني للكتاب التونسي، بعد أن تمّ تأجيله ثلاث مرات.

وكان مقرّرا أن تُقام الدورة الرابعة للمعرض، من 13 إلى 23 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بالعاصمة تونس، لكن وقع تأجيلها أكثر من مرة في البداية إلى شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ثم إلى شهر ديسمبر/كانون الأول القادم، وفي النهاية تأجلّت إلى شهر فيفري/فبراير 2023. وستُعلن الوزارة في الأسابيع القادمة عن تفاصيل هذه الدورة.