ثقافة لايف ستايل

معرض الزهور لمدينة تونس في نسخته الـ27.. جمال ومعارف

تنظّم جمعية أحباء البلفدير بالشراكة مع بلدية تونس الدورة الـ27 لمعرض الزهور ونباتات الزينة، وذلك من 20 ماي الجاري إلى التاسع من جوان القادم بحديقة البلفدير بالفضاء المعشب أمام ساحة باستور.

ويشارك في التظاهرة في نسختها الـ27 عارضين من العديد من الجهات التونسية على غرار تونس، بنزرت، نفزة، وشتاتة، بوعرقوب، المكنين، الوطن القبلي، شط مريم، وقابس.

وتتكوّن المعروضات من نباتات الزينة، أشجار مثمرة، زهور، مشاتل، بذور، عشب، نباتات شوكية، نباتات زينة للداخل، محابس، حاويات من فخار، تجهيزات لتزويق الحدائق، مستسمد، غبار، أدوات للبستنة، مياه عطرية مقطرة، حجارة للزينة وغيرها من المعروضات ذات العلاقة بالزهور ونباتات الزينة.

وتتزامن الدورة الجديدة مع حلول فصل الصيف، ممّا يُتيح الفرصة للعائلات للتنزّه والتثقّف في الوقت ذاته، حيث تضع جمعية أحباء البلفدير -وفق القائمين عليها- على ذمّة الزوار جناح تنشيط وفضاء الإرشاد في البستنة والنباتات.

وتمثّل هذه التظاهرة البيئية والتوعوية التي دأبت الجمعية على تنظيمها مناسبة تُتيح لزوار الحديقة من الشرائح المجتمعية كافة، اكتشاف مختلف أصناف الزهور، والحصول على نماذج من مختلف نباتات الزينة، مع اكتساب معارف فنية وبيئية ومعطيات علمية حول مختلف هذه النباتات.

كما تهدف التظاهرة إلى مزيد تعميق الحسّ البيئي، وتوثيق علاقة التونسيين بمحيطهم المباشر، وتحفيزهم على الإسهام الطوعي والفاعل في النهوض بالحدائق، وتحسين المحيط البيئي للمنازل والأحياء السكنية، وذلك من خلال استغلال المخزون الثريّ والمتنوّع من النباتات التي ستوضع على ذمّتهم بمناسبة إقامة المعرض.