عالم عرب

مظاهرات تجتاح البلدان العربيّة والاسلاميّة تنديدا بالمجزرة

خرجت، مساء اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر، مظاهرات في عدّة مدن عربيّة وإسلاميّة وغربيّة احتجاجا على المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف مستشفى المعمداني في غزة؟ وأوقعت أكثر من 500 شهيد ومئات المصابين.

فقد خرجت مظاهرات في رام الله والخليل بالضفة الغربية المحتلّة وعمّان والعقبة وتونس وأنقرة وإسطنبول ونواكشوط وإدلب، احتجاجا على مجزرة مستشفى المعمداني في غزة.

وفي الأردن، حاول متظاهرون اقتحام السفارة الإسرائيلية في عمّان احتجاجا على المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال.
أما في تونس فقد تجمّع مئات المتظاهرين أمام سفارة فرنسا وسط العاصمة، رافعين شعارات تنديد بالمجزرة واستنكار الموقف الفرنسي الداعم للكيان المحتلّ.

وفي تركيا توجّه المتظاهرون للاحتجاج أمام سفارة الكيان المحتلّ في أنقرة للتنديد بالمجزرة البشعة في حق الفلسطينيّين في قطاع غزّة.

وفي العاصمة الموريتانيّة نواق الشط اتّجهت مظاهرات غاضبة إلى محيط السفارة الأمريكية في العاصمة الموريتانية نواكشوط للتنديد بمجزرة المعمداني.

بدورها، أدانت عدد من الدول والمنظمات الدولية المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف المستشفى المعمداني في غزة. وبينما أعلن الرئيس الفلسطيني الحداد 3 أيام، دعت الفصائل الفلسطينية في الضفة إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال.