video cover
تونس

مطاعم ومقاهي دون كراسي وحمامات وجوامع مغلقة في هذه الولايات

2020-10-07 22:25

قرّرت السلطات الجهوية بولايات تونس الكبرى وولاية القيروان، الأربعاء 7 أكتوبر، رفع الكراسي والطاولات من المقاهي والمطاعم بدايةً من يوم الخميس 8 أكتوبر والاقتصار على استعمال الأواني ذات الاستعمال الواحد ومنع بيع واستهلاك المأكولات والمشروبات على عين المكان.

كما تقرّر منع صلاة الجمعة وتعليق نشاط الأسواق الأسبوعية بولايات تونس الكبرى ومعتمديتي القيروان الشمالية والجنوبية لمدة أسبوعين.

وفي القيروان أيضاً، أعلن والي الجهة غلق مقام الصحابي أبي زمعة البلوي وقاعات الأفراح والحامامات وقاعات الألعاب الرياضية والألعاب بمعتمديتي القيروان الشمالية والجنوبية لمدة أسبوعين.
ودعت السلطات في ولايات تونس ومنوبة وأريانة وبن عروس المواطنين إلى عدم التنقّل، إلا للضرورة القصوى، داخل وخارج الإقليم مع الزاميّة ارتداء الكمّامات، بما في ذلك الفضاءات المفتوحة .

ولن تمنع القرارات الجديدة المؤسّسات التعليمية والتكوينية والاقتصادية من مواصلة نشاطها بشكلٍ طبيعي مع ضرورة الالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي.

بدورها، قرّرت لجنة مجابهة الكوارث بولاية جندوبة تعليق صلاة الجمعة وغلق الأسواق الأسبوعية والحمامات والفضاءات الرياضية ومنع الحفلات بهدف تطويق انتشار وباء كورونا في الجهة.

وترافق هذه الإجراءات قرار حظر التحوّل بولايات تونس الكبرى لمدة 15 يوماً بدايةً من الخميس 8 أكتوبر.

عناوين أخرى