عرب

مصر: البرلمان يطالب بإغلاق تيك توك

طالبت نائبة بالبرلمان المصري، الأحد 11 ديسمبر/كانون الأول، بإغلاق موقع تيك توك، بعد أن أصبح “يهدد حياة الطلاب والتلاميذ”. 

معتقلو 25 جويلية


وقالت النائبة: “تيك توك أصبح خطرا على أولادنا وشبابنا نتاج تجربتهم ما يشاهدون عليه من ألعاب خطرة”، وذلك تعليقا على واقعة الطالب أحمد خالد ضحية لعبة رمي الصحاب، الذي أصيب  بكسور في فقرات الرقبة. 

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية بقصة الطالب أحمد خالد، الذي أصيب بشلل رباعي نتيجة دخوله في تحدٍ خطير من تحديات تيك توك.


قصة الطالب بدأت باتفاقه مع زملائه في المدرسة على تجربة تحدي “إرم صاحبك” على تيك توك. في هذا التحدي تلتف مجموعة من الأصدقاء في شكل دائرة حول صديق يختارونه، ويلقونه في الهواء، ثم يتركونه يقع أرضا لمعرفة مدى قوة تحمله، ويفوز الصديق في حالة عدم تعرضه لأي ضرر. 


وتعرض أحمد، وهو بطل الجمهورية في لعبة الجودو، لكسور في عموده الفقري وقطع في النخاع الشوكي ما أدى إلى إصابته بالشلل.

وطالبت عضو مجلس النواب بضرورة تحرك أجهزة الدولة، لا سيما وزارتا التربية والتعليم  والاتصالات، وإغلاق تطبيق تيك توك المميت، وفق ما أدلت به في تصريحات إعلامية. 


بدورها، أكدت وزارة التربية والتعليم، أنها كلفت  الإدارات التعليمية ومديري المدارس كافة، بمراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب إلى تطبيقها على أرض الواقع.