مصر: استخراج هاتف محمول من بطن سجين ابتلعه منذ 6 أشهر
tunigate post cover
لايف ستايل

مصر: استخراج هاتف محمول من بطن سجين ابتلعه منذ 6 أشهر

فريق طبي بمستشفى أسوان في مصر يستخرج هاتفا محمولا من بطن سجين علق بين أمعائه كان يبتلعه في كل مرة ويخرجه مع البراز لاستخدامه داخل السجن
2021-10-17 16:17

أجرى فريق طبي بمستشفى أسوان الجامعي في مصر، أمس السبت 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، عملية جراحية لاستخراج هاتف محمول من بطن مريض ابتلعه منذ 6 أشهر.

عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان محمد زكي الدهشوري، قال إن المستشفى استقبل مريضا يتألم بشدة، وبعد إخضاعه للفحوصات الطبية وعرضه على التصوير بالأشعة، تبينت إصابته بالتهابات شديدة في البطن والأمعاء نتيجة استقرار هاتف جوال في بطنه بين المعدة والأمعاء.

الأطباء تدخلوا بسرعة قياسية لإجراء عملية جراحية للمريض واستخراج الهاتف من بطنه وإنقاذ حياته.

الواقعة تعد الأولى من نوعها التي يتعرض لها الفريق الطبي، مما أثار دهشتهم وضحكهم في الوقت نفسه.

من جانبه أكد الطبيب المقيم بقسم الجراحة العامة في مستشفى أسوان الجامعي محمد صلاح أن المريض الذي تم استخراج الهاتف من بطنه اسمه محمد إسماعيل محمد وهو سجين قام ببلع الهاتف منذ 6 أشهر. 

وأضاف أن هذا السجين يقوم ببلع الهاتف المحمول ثم يخرجه مع البراز لاستخدامه داخل السجن، نظرا لصغر حجمه، مشيرا إلى أنه معتاد على هذا الأمر لكن في هذه المرة يبدو أنه قد نسي الهاتف داخل بطنه.

 حادثة بلع الهاتف حجبت الطعام عن جسم المريض، وكان من الممكن أن تسبب له انسدادا معويا أو انتفاخات أو استئصال جزء من الأمعاء. 

الطاقم الطبي أبلغ الشرطة بالحادثة وسلمها الهاتف.

مصر#

عناوين أخرى