مصرف إسباني يوزع على عملائه 170 مليون دولار على وجه الخطأ
tunigate post cover
لايف ستايل

مصرف إسباني يوزع على عملائه 170 مليون دولار على وجه الخطأ

هدايا مالية "غير مقصودة" بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة ... بنك سانتاندير يحول دفعات بملايين الدولارات لآلاف العملاء في بريطانيا بشكل خاطئ
2022-01-01 12:59

خيل لآلاف من عملاء الفرع البريطاني لمصرف “سانتاندير” الإسباني أن “سانتا كلوز” أو “بابا نويل” أرسل هدية رأس السنة وعيد الميلاد إلى حساباتهم البنكية، عندما فوجئوا بضخ مرتباتهم بشكل مضاعف، قبل أن يتبين أن الأمر كان نتيجة خطأ تقني.

وسارعت إدارة البنك إلى اتخاذ إجراءات لاسترداد “الهدايا غير المقصودة” من حسابات عملائها، والذي بلغت قيمتها الإجمالية 170 مليون دولار، وقع تحويلها بشكل خاطئ.

وأوضح مصرف سانتاندير أن حوالي 75 ألف عملية تحويل لمرتبات ودفعات مالية تكررت في حسابات المستفيدين منذ 25 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بسبب “مشكلة فنية”.

وطمأنت إدارة “سانتاندير” إلى أن الدفعات المكررة سُحبت مباشرة من أموال البنك واحتياطياته النقدية، ولم تمس أموال المودعين مضيفا “لم يدفع أي عميل من جيبه”.

 كما أشار البنك الإسباني إلى أنه يعمل بالتعاون مع عدد من المصارف في المملكة المتحدة على استرجاع المبالغ التي حولت بالخطأ.

وأشارت مصادر صحفية بريطانية إلى أن جانبا من التحويلات التي وقعت نتيجة هذا الخطأ، أجريت نحو حسابات عدد من المصارف الأخرى، مما يجعل عملية استعادتها أمرا صعبا خاصة أن كثيرا من المستفيدين قاموا بالفعل بسحب تلك المبالغ. 

بريطانيا#
بنك سانتاندير#
تحويلات مالية#

عناوين أخرى