مصادر سعودية لرويترز: انتقال السلطة إلى محمد بن سلمان "بات قريبا"
tunigate post cover
عرب

مصادر سعودية لرويترز: انتقال السلطة إلى محمد بن سلمان "بات قريبا"

مصادر مطلعة في السعودية تكشف عن اقتراب انتقال السلطة إلى محمد بن سلمان من والده بعد سيطرته على كامل أجنحة الأسرة الحاكمة
2022-05-22 17:44

 مصادر مطلعة في السعودية تكشف عن اقتراب انتقال السلطة إلى محمد بن سلمان من والده بعد سيطرته على كامل أجنحة الأسرة الحاكمة

كشف مصدر سعودي لوكالة “رويترز”، أن انتقال السلطة في السعودية من الملك سلمان إلى نجله ولي العهد محمد بن سلمان “بات قريبا”، وذلك في تعليق على وجود الأمير عبد العزيز بن أحمد ضمن الوفد الذي ترأسه ولي العهد السعودي في زيارته إلى الإمارات، لتقديم واجب العزاء إثر وفاة حاكمها الشيخ خليفة بن زايد.

وشكل وجود الأمير عبد العزيز بن أحمد إلى جانب بن سلمان مفاجأة، فيما اعتبرها مراقبون للمشهد السياسي السعودي  خطوة من ولي العهد الذي يعتبر الحاكم الفعلي للبلاد، تشير إلى وحدة العائلة المالكة وولائها له، بعد أن “أمضى سنوات في بناء قاعدة سلطته”، وفقا لما ذكرته “رويترز”.

وقال المصدر السعودي المطلع على شؤون العائلة الحاكمة لرويترز، إن “وجود الأمير عبد العزيز بن أحمد بجانب ولي العهد في أبوظبي رسالة قوية للرأي العام في الداخل والخارج، وتشير خاصة إلى أن انتقال السلطة بات قريبا”.

والأمير عبد العزيز بن أحمد هو أكبر أبناء الأمير أحمد بن عبد العزيز شقيق العاهل السعودي والمحتجز في السعودية منذ سنتين.

وحرصت وسائل الإعلام السعودية على إبراز اسم الأمير عبد العزيز بن أحمد على رأس قائمة المرافقين لبن سلمان، رغم أنه لا يتقلد أي منصب رسمي.

ومنذ “صعوده السريع إلى السلطة” شن محمد بن سلمان، حملة داخل الأجنحة المنافسة له داخل أسرة آل سعود، خاصة الذين انتقدوا إعفاء محمد بن نايف ولي العهد السابق وابن شقيق الملك سلمان سنة 2017، قبل اعتقاله سنة 2020.

ويصف دبلوماسيون اعتقال الأمير محمد بن نايف والأمير أحمد والد الأمير عبد العزيز، بأنه مثار حساسية شديدة بين الرياض وواشنطن.

السعودية#
الملك سلمان#
انتقال السلطة#
محمد بن سلمان#

عناوين أخرى