#مش_قد_الشيلة_غور وسم مصري يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي يطالب برحيل السيسي
tunigate post cover
عرب

#مش_قد_الشيلة_غور وسم مصري يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي يطالب برحيل السيسي

2021-04-19 15:22

خمسة أيام فقط تفصل بين حادث قطار الطريق الصحراوي_ أسيوط وحادث قطار طوخ الذي انقلبت عرباته عند اتجاهه من القاهرة نحو المنصورة، الأحد 18 أفريل (أبريل)، ما أسفر عن عدد كبير من الضحايا بين قتلى ومصابين.

 أمر أثار غضب المصريين نتيجة تكرر حوادث القطارات في الآونة الأخيرة، فأطلقوا وسما تصدر مواقع التواصل الاجتماعي #مش_قد_الشيلة_غور بعد ساعات من وقوع الحادث،  طالبوا فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرحيل، كرد فعل قوي على كوارث حوادث القطارات.

وحمّل الخبير المصري محمد رفعت الرئيس السيسي والجيش مسؤولية ما حدث لأرواح المصريين، في تغريدة له عبر تويتر، معتبرا أن السيسي يمثل تهديدا لمصر والمصريين.

وقال الصحفي المصري أسامة جويش عبر تغريدة على تويتر: “لا اصطفاف مع نظام عسكري كهذا، بل موقفا واضحا من نظام تبين أنه لا يعمل لصالح الشعب المصري”.

مطالبات للحد من تكرار حوادث القطارات

ونشر موقع صحيفة الشروق المصرية خبرا يفيد بتقديم استقالة أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية من منصبه إلى وزير النقل كامل الوزير أثناء زيارته إلى موقع قطار (القاهرة – المنصورة

 وأرجع خبراء ومختصون في منظومة النقل تكرار هذه الحوادث في مصر إلى ضعف عمليات صيانة القطارات والسكك الحديدية وعدم توافر الإمكانات اللازمة في المنظومة.

 في السياق ذاته، طالب نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيون، بعد زيارتهم إلى موقع الحادثة، بضرورة تطوير نظم الأمان والعنصر البشري بالسكة الحديدية وعدم تأجيل تلك الخطوات، مؤكدين في بيان لهم، اليوم الإثنين 19 أفريل، متابعة التحقيقات الجارية للوقوف على أسباب الحادث وأوجه التقصير لمحاسبة المسؤولين من أجل ضمان عدم تكرار هذه الحوادث.

وعبر مواطنون عبر وسم #مش_قد_الشيلة_غور عن آرائهم وغضبهم حيال ما يحدث.

وقالت المغردة نور صبري إن الاتحاد الإفريقي غير معترف بالرئيس السيسي، لذلك كان عليه التوقيع على اتفاقية سد النهضة مع أثيوبيا، على حد تعبيرها.

“قضبان السكة الحديدية تم توصيلها بقطع خشبية، هوا دا الاختيار 2 والاختيار 3” قال أحد المغردين…

وباستهزاء غردت درية “سنحاسب من ليس له يد في الحادث، أما وأنا سأبقى مسؤولا بلا مسؤولية” استنكارا لما قاله وزير النقل كامل الوزير.

أما كاميلا فطالبت بمحاسبة الرئيس قبل أن يغادر “بس قبل ما تغور تتحاسب”.

 وتعتبر خطوط السكك الحديدية المصرية  ثاني أقدم الخطوط على مستوى العالم بعد الخطوط البريطانية، دشنت عام 1854، لكنها شهدت حوادث مروعة على مدار السنين بسبب غياب الصيانة والتطوير وبسبب أخطاء بشرية قالت السلطات إنها ناجمة عن تعاطي سائقي  بعض القطارات الحشيش أثناء قيادة العربات.

#مش_قد_الشيلة_غور#
السيسي#
مصر#

عناوين أخرى