مشاهير يدينون اغتيال شيرين أبو عاقلة
tunigate post cover
لايف ستايل

مشاهير يدينون اغتيال شيرين أبو عاقلة

الصحفية شيرين أبو عاقلة التي طالها غدر الاحتلال... نعاها أغلب مشاهير العالم العربي
2022-05-11 15:04

خبر اغتيال الصحفية بقناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة فجر الأربعاء 11 ماي/ أيار برصاصة صهيونية غادرة أثناء تغطيتها الاشتباكات المسلحة لجيش الاحتلال في مخيم جنين في الضفة الغربية في فلسطين، هز العالم العربي والغربي بمختلف أوساطه. 


فمن منا لا يذكر صوت فلسطين الصبوح ونبرته القوية الصارخة في وجه الاحتلال الذي يبعث الطمأنينة والسكينة في كل فلسطيني ومدافع عن القضية الفلسطينية. 


خبر اغتيال شيرين التي تعد من أهم الوجوه الإعلامية وأبرزها في العالم العربي، خلف حزنا كبيرا وتفاعل عدد كبير من النجوم. فتصدر هاشتاغ “شيرين أبو عاقلة” الترند على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم ونعى عدد كبير من المشاهير الصحفية شيرين. 

الإعلامي السوري مصطفى الآغا نعى بحزن شديد الصحفية الراحلة شيرين أبو عاقلة. وقال في تغريدة على تويتر مرفقة بصورتها: “إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون”.


الإعلامي المصري عمرو أديب بكاها قائلا: “رحم الله شيرين أبو عاقلة، كانت أفضل مراسلة في العالم العربي، دفعت ثمن مهنتها وجنسيتها وواقعها الفلسطيني والعربي المؤلم”.

الفنانة السورية أصالة كتبت تغريدة على تويتر قالت فيها:”شو فيه شهاده أكبر من هيك شهاده، بنت فلسطين الجريحة بالجنّة بإذن الله، آمنت بوطنها وعملها ودفعت روحها تمن الحق، كل بيت عربي بيدعي لك بالرحمة يا بطلة من وطن أبطال”.


الفنانة اللبنانية إليسا، نشرت مقطع فيديو تشييع جثمان أبو عاقلة وأرفقته بتعليق “الله يرحما!! الظلم بشع كتير”.

أما الفنانة الأردنية من أصل فلسطيني ديانا كرزون، فقد نعتها قائلة: “رحمك الله يا صوت فلسطين، ‏رحلت مبكراً”.


المليونير الأردني محمد حديد والد عارضتي الأزياء العالميتين جيجي وبيلا حديد، نعى الراحلة أبو عاقلة وكتب تغريدة باللغة الإنجليزية عبر فيها عن حزنه لسماع خبر اغتيال الصحفية الناجحة، الذي وصفه بـ “المدمر”. 


وتمنى حديد أن ترقد  صاحبة الصوت المؤثر بشكل كبير في العالم بسلام. 

دعا الممثل السوري تيم حسن لشيرين أبو عاقلة بالرحمة، ونشر صورتها عبر  الستوري في إنستغرام وكتب عليها: “رحمك الله وأسكنك فسيح جناته وتقبلك من الشهداء”.

شيرين أبو عاقلة#
فلسطين#

عناوين أخرى