ثقافة لايف ستايل

مشاهير هوليوود يضعون شرائط زرقاء خلال حفل الأوسكار.. ما القصة؟

أرسل العديد من المشاهير في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ95، أمس الاثنين 13 مارس، بلوس أنجلوس، رسالة دعم إلى اللاجئين، من خلال ارتداء شرائط زرقاء صغيرة.

واعتبرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن أفضل شيء حدث في حفل جوائز الأوسكار هو ارتداء النجوم هذه الشرائط على السجاد الأحمر.

وقالت الوكالة الأممية إن ارتداء هذه الشرائط، بمثابة “رسالة مرئية قوية مفادها أن كل شخص يملك الحقّ في البحث عن الأمان”، بغض النظر عن هويته أو جنسيته.

وصُنعت هذه الشرائط من قبل شركة “نوتي تاي”، التي تقول الوكالة إنها توفّر فرص عمل وتدريب وتعليم للاجئين الذين أُعيد توطينهم في منطقة دنفر في ولاية كولورادو الأمريكية.

واحتفت مفوضية اللاجئين بفوز الممثل الأمريكي من أصل فيتنامي، كي هوي كوان، بجائزة أفضل ممثل مساعد خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار عن دوره في فيلم “كل شيء في كل مكان في وقت واحد”.

وقال الممثل: “بدأت رحلتي على متن قارب، وأمضيت عاما في مخيم لاجئين، وبطريقة ما، انتهى بي المطاف هنا على أكبر مسرح في هوليوود”.

وقالت المفوضية: “مع وجود أكثر من 100 مليون نازح قسرا حول العالم، فأنت مثال ساطع لما يمكن للاجئين والنازحين تحقيقه عندما تُتاح لهم الفرصة”.