مشاكل تعرقل تنظيم الكأس الإفريقية «كان» في الكاميرون
tunigate post cover
رياضة

مشاكل تعرقل تنظيم الكأس الإفريقية «كان» في الكاميرون

مشاكل لوجستية تضع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في ورطة...الكاميرون غير جاهزة تماما لتنظيم الكان في أحسن الظروف
2021-10-26 10:17


يبدو أن الكاميرون غير جاهزة تماما لاستضافة بطولة كأس إفريقيا للأمم في أحسن الظروف حسب الأصداء القادمة من العاصمة ياوندي.

التقارير التي أعدتها لجان المتابعة التابعة للاتحاد الإفريقي تؤكّد أن البنية التحتية غير جاهزة، على غرار بعض الملاعب التي تحتاج إلى تحسينات وفنادق إقامة المنتخبات المشاركة وأماكن بيع التذاكر وغيرها.

اللجنة المنظمة للكان في الكاميرون تواجه معضلة تسويق البطولة تلفزيونيا وجماهيريا، ولم توقع بعد عقود البث التلفزيوني ولم تركز معدات البث بعد حتى أن الكاميرات لم تصل بعد إلى الكاميرون وهو ما يعسّر مهام اللجنة المنظمة بسبب ضيق الوقت.

التعطيلات التي تواجه الكاميرون تثير مخاوف الاتحاد الإفريقي من فشل تنظيمي غير مسبوق ومن خسائر مادية مكلفة.

المسؤولون الكاميرونيون بدورهم يعيشون خلافات حادة فيما بينهم، وتسعى الحكومة إلى إقصاء رئيس الاتحاد الكاميروني سايدو مبومبو، ورفعت دعوى قضائية ضده لإلغاء العقود التي أمضاها مع شركاء في تنظيم الكان منذ أيام.

الصعوبات الكاميرونية أحرجت الاتحاد الإفريقي ودفعته إلى التفكير في حلول جذرية قبل فوات الأوان، ومن المنتظر أن تعقد الجنة التنفيذية للكاف اجتماعا لاتخاذ قرارات عاجلة لتسريع وتيرة التحضيرات.

في السياق نفسه، تبقى فرضية تأجيل الكان إلى صيف 2022 واردة لكن تغيير مكانها إلى دولة أخرى أمر مستبعد جدا خاصة وأن موعد انطلاقها سيكون بعد شهرين ونصف.

وينطلق الكان يوم 9 جانفي/يناير 2022، وهو أول اختبار حقيقي للرئيس الجديد للكاف باتريس موتسيبي.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم#
الكاميرون#
كأس أمم إفريقيا#
كان الكاميرون 2022#

عناوين أخرى