مستوطنون صهاينة يقتحمون من جديد باحات المسجد الأقصى
tunigate post cover
عرب

مستوطنون صهاينة يقتحمون من جديد باحات المسجد الأقصى

بعد المواجهات بين المصلين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال الأسبوع الماضي ... المستوطنون الصهاينة يقتحمون مجددا باحات المسجد الأقصى
2022-04-18 15:59

اقتحم مستوطنون صهاينة متشددون الإثنين 18 أفريل/إبريل، باحات المسجد الأقصى بالقدس المحتلة، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي أخلت المكان من المصلين الفلسطينيين.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان، أن العشرات من عناصر شرطة الاحتلال انتشرت في ساحات المسجد قبل بدء اقتحامه من المستوطنين، وأجبرت  المصلين على إخلائها بشكل كامل.

واحتج العشرات من المصلين الفلسطينيين الموجودين داخل المصلى القبلي المسقوف على الاقتحام، فيما صرح شهود عيان بأن الشرطة اقتحمت كذلك صحن مصلى قبة الصخرة وأجبرت المصلين على مغادرة المسجد.

ويتزامن التصعيد المتجدد وعمليات الاقتحام التي تنفذها جماعات المستوطنين، مع احتفالات عيدي الفصح اليهودي والمسيحي وكذلك شهر رمضان، وتشهد باحة المسجد الأقصى، صدامات مستمرة بين الشرطة الإسرائيلية والمرابطين الفلسطينيين بالمسجد.

ويوم الجمعة الماضي أصيب أكثر من 150 فلسطينيا في الصدامات التي وقعت مع شرطة الاحتلال في باحة المسجد الأقصى، فيما أوقف أكثر من 400 شخص، أفرج لاحقا عن معظمهم.

اقتحام#
المسجد الأقصى#
مستطنون صهاينة#

عناوين أخرى