ثقافة

مريم الصيّاح تُقدّم افتتاح شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

تُقدّم الفنانة التونسية مريم الصيّاح بمعيّة الفنان المصري محسن منصور، مساء اليوم السبت 25 نوفمبر، بقصر ثقافة شرم الشيخ بمصر، مراسم افتتاح النسخة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي.

ومريم الصيّاح ممثلة تونسية ذات جذور إيطالية، لها العديد من المشاركات المسرحية التونسية، أبرزها “قمرة دم” للمخرج معز مرابط، و”المغروم يجدّد” للسعد بن عبدالله، و”برومثيوس: الكنغر الأزرق” للمخرج الإيطالي سيمون مانينو، كما شاركت في مجموعة من الأفلام التونسية، على غرار: “فتوى”، “ولد العكري”، “أوماج”، “ليلة كلبة” وغيرها.

أمّا شريكها في تقديم حفل الافتتاح الفنان محسن منصور، فهو ممثّل مصري شارك في أكثر من 40 عملا بين دراما تلفزيونية وسينما ومسرح، وقد عرف بإتقانه أدوار الشرّ.

من أشهر الأفلام التي شارك فيها: “تيتو”، “ابن عز”، “جدو نحنوح”، “عمر”، “أم الغلابة”، “براءة ريا وسكينة”، “خلاويص”، “حسن ومرقص” وغيرها الكثير.

أما في الدراما التلفزيونية، فله العديد من المشاركات في مسلسلات: “الوعد الحق”، “الحسن البصري”، “رجل طموح”، “قسمتي ونصيبي”، “بعد الفراق”، “شارع عبدالعزيز”، “خاتم سليمان”، “الشحرورة”، “هوجان”، “الأخ الكبير”، “الأزهر”، وغيرها.

وسيقدّم حفل الافتتاح -وفق القائمين عليه- بثلاثة لغات، هي: العربية والإنجليزية والإيطالية، كما يستعرض افتتاحية موسيقية بعنوان “ملحمة الحياة” من ألحان أحمد الموجي، وإشراف فني لنادر عباسي.

وتحمل الدورة الثامنة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي التي تتواصل فعاليتها حتى الـ30 من الشهر، شعار “المسرح من أجل الإنسانية”، مستعرضة 17 عرضا مسرحيا من مختلف بلدان العالم، ثمانية منها تُعرض للمرّة الأولى.

وسيتمّ خلال الدورة الجديدة للمهرجان التي تحمل اسم الفنانة المصرية المخصرمة سميرة محسن، تكريم عدد من النجوم المصريين والعرب، منهم: حمزة العيلي، محمد فهيم، ميمي جمال، ياسر صادق، عمرو دوارة، أسعد فضة، دليلة المفتاحي وغيرهم.